المحتوى الرئيسى

تراجع حاد في أسعار النفط بسبب احتمال فوز ترامب

11/09 06:18

تراجع في اسعار النفط مع تقدم ترامب في النتائج الاولوية

أسعار النفط تنخفض بسبب مخاوف من تخمة الأسواق

سنوات من الاضطراب تنتظر صناعة النفط البريطانية

سنغافورة: تراجعت أسعار النفط بشكل حاد صباح الاربعاء في آسيا نتيجة لرد فعل المستثمرين ازاء النتائج الأولى للانتخابات الرئاسية الاميركية التي اشارت الى احتمال فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب على منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون.

ولم تصدر حتى الان النتائج في الولايات التي تتمتع بالثقل الانتخابي الاكبر مثل كاليفورنيا وفلوريدا، في حين ان نتائج اقتراع الثلاثاء لا تزال غير محسومة في ولايات اخرى اغلقت فيها مراكز الاقتراع مثل جورجيا وفيرجينيا واوهايو.

وعند نحو الساعة 02،30 ت غ، تراجع سعر برميل النفط الخام الخفيف تسليم كانون الاول/ديسمبر بمقدار 1،67 دولار إلى 43،31 دولارا في التعاملات الالكترونية في آسيا.

اما خام برنت المرجعي تسليم كانون الثاني/يناير، فتراجع 1،46 دولار إلى 44،58 دولار.

وفي سياق متصل بنتاج الانتخابات الأميركية، تدهورت قيمة العملة المكسيكية صباح الاربعاء في التعاملات الاسيوية اذ خسر البيزو حوالى 10% امام الدولار، وذلك بعدما اظهرت نتائج الانتخابات الرئاسية الاميركية ارتفاع حظوظ المرشح الجمهوري دونالد ترامب بالفوز.

وبلغت قيمة العملة المكسيكية قرابة الساعة 03,00 ت غ 18,1634 بيزو للدولار.

بدورها تهاوت العقود الاجلة في الاسواق الاميركية اذ خسر مؤشر داو جونز في سوق نيويورك قرابة 480 نقطة (2,63%) بينما خسر مؤشر ستاندرد اند بورز 500 الاوسع نطاقا 66,75 نقطة (3,13%).

الين واليورو يحلّقان أمام الدولار

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل