المحتوى الرئيسى

5 قتلى في اشتباكات بين رعاة ومزارعين جنوبي دارفور بالسودان

11/09 01:58

الخرطوم - أ ش أ:

لقي 5 أشخاص مصرعهم، وأصيب آخرون في مواجهات عنيفة، اليوم الثلاثاء، بين رعاة ومزارعين في بلدة تابعة لمحلية "قريضة" (86 كلم جنوبي نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور، غربي السودان)، ودفعت السلطات بتعزيزات أمنية للمنطقة.

وقال العمدة في الإدارة الأهلية هارون عبد الله - لموقع سودان تريبيون - إن اشتباكات دارت في أعقاب اتهام مزارعين لرعاة بالتعدي على مزارعهم بمنطقة "جوغانة" التابعة لمحلية "قريضة"، موضحا أن مجموعة من الرعاة المسلحين يمتطون الجمال وسيارات ذات دفع رباعي اعتدوا على مزارع مواطنين، وعلى أثر ذلك نشبت ملاسنات بين المزارعين والرعاة تطورت إلى اشتباكات عنيفة بشكل فجائي، ما أسفر عن مصرع إثنين من المزارعين وثلاثة رعاة وإصابة آخرين.

ودعا العمدة، حكومة جنوب دارفور لاتخاذ كافة التدابير الاحترازية لحماية الموسم الزراعي والعمل على إنجاح المصالحات القبلية.

ومن جانبه قال عضو المجلس التشريعي لولاية جنوب دارفور عن دائرة قريضة، عمر محمد إبراهيم إن اعتداءات الرعاة على مزارع المواطنين متعمدة لخلق الفتنة من جديد، موضحا أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل 5 من المزارعين والرعاة بينهم العمدة أحمد صبي، وجرح آخرين، مشيرًا إلى ضبط عدد من المسلحين.

وطالب عضو المجلس حكومة الولاية، بضرورة الدفع بتعزيزات عسكرية إلى المنطقة، موضحا أن القوات الموجودة غير كافية، محذرا من انفلات الأوضاع وخروجها عن سيطرة لجنة أمن المحلية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل