المحتوى الرئيسى

٥ فنانات اعتزلن التمثيل وتركن الساحة لأولادهن

11/08 21:55

"ابن الوز عوام" مثل شعبي ينطبق على الأب بشكل أكبر، ولكن من الممكن أن ينطبق على الأم كذلك وخصوصاً بالوسط الفني، فهناك الكثير من الفنانات نجد أن أبنائهن لديهم نفس الموهبة، ولذلك يدعموهن في تنميتها حتى وإن اعتزلن الفن.

ليس من الشرط أن تكون الفنانة المعتزلة قد حرمت أبنائها من التمثيل أو الغناء أو ما شابه، فربما هناك أسباب عديدة كانت وراء قرار اعتزالها.

موقع FilFan.com يرصد خمس فنانات اعتزلن الفن وتركن موهبتهن تستمر مع أبنائهن.

رغم تألقها في مجال الرقص إلا أن زيزي مصطفى قررت الاعتزال عام 1990، بعد أن عادت ابنتها منة شلبي في يوم من المدرسة باكية وقالت لها أن زملائها يُنادونها بـ "بنت الراقصة"، وكان آخر عمل تمثيلي قدمته عام 2006 هو الفيلم السينمائي "وش إجرام" مع محمد هنيدي ولبلبة.

واكتسبت منة شلبي موهبتها منذ صغرها، حيث كانت والدتها زيزي مصطفى ترى في ابنتها موهبة التمثيل، فكانت منة تضحك على والدتها وتُمثل إنها مريضة كي لا تذهب إلى المدرسة حسبما قالت في برنامج "إنت حر" مع مدحت العدل، وأكدت منة إنها قدمت في معهد الفنون المسرحية دون علم والدتها حيث كانت تتسلى لأنها لا ترى في نفسها إنها تُجيد التمثيل، ولكن وجدت إنها نجحت وأصبحت الثانية على الدفعة في امتحانات التقديم.

الممثلة المعتزلة سمية الألفي، كشفت عن سبب اعتزالها التمثيل، خلال لقاءها ببرنامج "ET بالعربي" وقالت: "زيادة وزني، وتغير ملامح وجهي، ولم أعد بالشكل الذي اعتاد عليه الجمهور، لذلك فضلت الابتعاد عن الشاشة"، وكانت سمية الألفي في آخر أعمالها قد تألقت بمسلسل "العطار والسبع بنات" مع الراحل نور الشريف، وظهر عليها الوزن الزائد في مسلسلها "كناريا وشركاه" الذي قدمته أمام طليقها فاروق الفيشاوي.

وعلى الرغم أن سمية الألفي اعتزلت التمثيل إلا أن أبنها أحمد الفيشاوي يتألق في الأدوار التي يُقدمها بتشجيع من والدته ووالده فاروق الفيشاوي.

وينتظر الفيشاوي، عرض فيلمه الجديد "القرد بيتكلم"، في دور العرض السينمائية بداية شهر يناير المقبل، وجدير بالذكر أنه تم إيقافه مؤخراً من قبل غرفة صناعة السينما لمدة عام.(التفاصيل)

كانت الممثلة شهيرة ابتعدت عن التمثيل عام 1992 بعد ارتداء الحجاب وذلك في وهج شهرتها، فقد قدمت شهيرة عدد كبير من الأعمال السينمائية والتليفزيونية أمام زوجها محمود ياسين، ومن هذه الأعمال فيلم "أنا وابنتي والحب"، و"الجلسة السرية"، ومسلسل "القرين"، إلى جانب مسرحية "بداية ونهاية"، واعتزال شهيرة الفن لم يمنعها من دعم ابنيها عمرو محمود ياسين ورانيا محمود ياسين.

رانيا مارست التمثيل وتقديم البرامج، وعمرو عمل في التمثيل كما أنه مؤلف، إذ شارك في تأليف الجزء السادس من مسلسل "ليالي الحلمية" مع أيمن بهجت قمر، كما ألف مسلسل "نصيبي وقسمتك" الذي لاقى نجاحاً كبيراً .

الممثلة المعتزلة نادية فهمي هي زوجة الممثل سامح الصريطي، ووالدة الممثلة الشابة ابتهال الصريطي التي بدأت مسيرتها مع المخرج الراحل محمد خان في فيلم "فتاة المصنع"، وتُشارك حالياً في بطولة مسلسل "الكبريت الأحمر" الذي يُعرض على قناة ONtv .

وقد كشفت ابتهال، في حوار لها مع موقع FilFan.com، عن سبب اعتزال والدتها وقالت: "رغم أن والدتي كانت من الفنانات اللواتي تركن بصمتهن في قلب المشاهد، إلا إنها كما قالت لي أنها بعد دورها في مسلسل (الرحايا) مع الراحل نور الشريف، وبعد مسلسل (الخواجة عبد القادر) مع يحيي الفخراني كانت قد شعرت بالتشبع، وأن هذه الأعمال استطاعت أن تُنهي بها مشوارها الفني، وهي سعيدة ومطمئنة" .

قررت شمس البارودي عقب عودتها من أداء العمرة عام 1985 اعتزال الفن وارتداء الحجاب، وكانت شمس البارودي قد ظهرت في فيلم "زوج بالإيجار" مع إسماعيل يس كوجه جديد وكان يُكتب اسمها في "التترات" شمس الملوك، وكان آخر فيلم لها "إتنين على الطريق" مع عادل إمام وإخراج زوجها حسن يوسف، وبعد الفيلم قررت الاعتزال قبل إتمام ماكساج الفيلم .

ورغم اعتزال شمس إلا أن ابنها عمر حسن يوسف عمل في مجال التمثيل بأول عمل له في فيلم "شارع 18"، إلى أن شارك في مسلسل "الأسطورة" مع محمد رمضان في موسم رمضان الماضي.

بالفيديو- الظهور الأول لـ"كايلا" ابنة دنيا سمير غانم ورامي رضوان

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل