المحتوى الرئيسى

ظريف من بيروت: أي نجاح يحرزه لبنان هو نجاح لإيران

11/08 17:52

17:41 08.11.2016(محدثة 17:42 08.11.2016) انسخ الرابط

استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال تمام سلام، الثلاثاء، وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية محمد جواد ظريف يرافقه السفير الإيراني في لبنان محمد فتح علي والوفد المرافق.

© AFP 2016/ Behrouz Mehri

ظريف: اللبنانيون رسموا مستقبلهم السياسي بانتخاب الرئيس

وبعد اللقاء، قال ظريف "كانت فرصة طيبة وثمينة للغاية جمعتنا بدولة الرئيس سلام واغتنمتها مناسبة كي اتقدم منه ومن أبناء الشعب اللبناني العزيز بالتهنئة والتبريك على هذه الخطوة والإنجاز الكبير الذي تحقق مؤخرا في لبنان، من خلال انتخاب رئيس جديد للجمهورية اللبنانية، وبإذنه تعالى سوف نرى ونشهد إنجازا آخر هو ولادة الحكومة اللبنانية الجديدة، وقد عبرنا لدولته عن أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تدعم وتؤازر هذا التوجه السياسي البناء الموجود في لبنان. كذلك أكدت له مرة أخرى على الإرادة الراسخة الموجودة لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مجال تعزيز وتوثيق أوجه التعاون الثنائي مع لبنان الشقيق في كافة المجالات خاصة في المجالين الاقتصادي والتجاري وأكبر دليل على هذا التوجه هو وجود وفد اقتصادي وتجاري رفيع المستوى يرافقني في هذه الزيارة ويُمثل القطاعين الخاص والعام في إيران".

وتابع "من جهة ثانية تطرقنا إلى كافة الأزمات السياسية في المنطقة سواء كانت في سوريا أو في اليمن، وأكدنا لدولته على ضرورة وضع حد نهائي وفوري لسفك الدماء الجاري في البلدين وضرورة التوصل إلى حل سياسي مناسب لهاتين الأزمتين المستعصيتين، وضرورة تأكيد الجميع على استحالة الحل العسكري لهذه الأزمات".

هذا والتقى ظريف، سعد الحريري المكلّف بتشكيل الحكومة في بيت الوسط، وأشار بعد اللقاء إلى أن الخطر الصهيوني والتكفيري يهددنا جميعاً ولا يستثني أحدا ونحن على أتم الاستعداد للتعاون مع الشعب اللبناني لمواجهة هذه الأخطار".

كذلك تابع ظريف جولته بزيارة رئيس مجلس النواب نبيه بري، وأكد بعد اللقاء أن أي نجاح يحرزه لبنان هو نجاح لإيران، لافتًا إلى أن العلاقات الثنائية بين بيروت وطهران ستتعزز على مختلف الصعد، آملاً أن تشهد المرحلة المقبلة ولادة حكومة لبنانية جديدة عبر أقنية التوافق والانسجام.

وكان ظريف قد وصل إلى بيروت مساء الاثنين، مع عقيلته ووفد موسع اقتصادي وسياسي يضم حوال 45 شخصية، وذلك في إطار زيارة يقدم خلالها التهاني باسم إيران إلى الرئيس العماد ميشال عون بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية.

ظريف: لا مستقبل للسعودية دون الدعم الأمريكي وإيران القوة الإقليمية الأولى بالمنطقة ظريف: موغيريني جاءت لتبادل وجهات النظر حول سوريا وليس للتفاوض جواد ظريف : لدى روسيا وإيران تقدم في جميع المجالات ظريف يغادر طهران للمشاركة في اجتماع لوزان حول سوريا ظريف: السعودية تستميت لاسترضاء أمريكا

أخبار العالم الإسلامي, وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف, إيران, لبنان

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

صواريخ "كاليبر" ستضرب الإرهابيين على مشارف حلب قريبا

أكد مصدر في وزارة الدفاع الروسية أن مجموعة القوات البحرية الروسية في البحر المتوسط، المؤلفة من حاملة الطائرات "الأميرال كوزنيتسوف" والطراد النووي الثقيل "بطرس الأكبر" والسفينتين الكبيرتين المضادتين للغواصات "سيفيرومورسك" و"الأميرال كولاكوف"، تستعد في القريب العاجل إلى إطلاق النار على مواقع المسلحين في محافظة حلب.

تعرف على قصة الحمار الديمقراطي والفيل الجمهوري

ماذا تعرف عن رمزي الحزبين الأساسيين في الولايات المتحدة، الديمقراطي والجمهوري، ويرمز للديمقراطي بالحمار ويرمز للجمهوري بالفيل، وهما الحزبان اللذان يشعلان سباق الانتخابات الأمريكية منذ بدايتها حتى الآن .

لن يحصل الأتراك على تأشيرة دخول إلى الاتحاد الأوروبي

صرح رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، بأن حصول الأتراك على تأشيرة دخول لأوروبا ما زال بعيد المنال.

بيسكوف: بوتين قد يقيم الانتخابات الأمريكية غدا خلال تسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء

أشار المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد يقوم بتقييم نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية خلال مراسم تسليم أوراق الاعتماد لسفراء الدول الأجنبية يوم غد 9 تشرين الثاني/ نوفمبر.

بالوثائق: "داعش" في مزبلة التاريخ

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل