المحتوى الرئيسى

أسهم العقارات والبنوك تحلق بمشر البورصة الرئيسي

11/08 13:46

واصلت البورصة المصرية صعودها بمنتصف تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء وذلك للجلسة الرابعة على التوالي، بدعم قوى شرائية من الأجانب على الأسهم القيادية للمؤشر الثلاثيني، وأداء إيجابي قوي لأسهم قطاعي العقارات والبنوك رفعت قيم التداولات إلى مليار جنيه بحلول منتصف التعاملات.

وأكد سماسرة، ومنفذو عمليات بالسوق إلى أن حركة المؤشر الثلاثيني يدعمها بقوة الإقبال الشرائي من المستثمرين الأجانب على أسهم قطاع العقارات، وقطاع الخدمات المالية (باستثناء البنوك) والتي كان لقرار تحرير العملة أثر إيجابي سريع عليها، مؤكدين أن قطاع البتروكيماويات من القطاعات التي يتوقع أن تشهد تحركا إيجابيا الفترة المقبلة بدعم من القرار.

وقال محمد محسن مساعد عضو منتدب بشركة البحر المتوسط لتداول الأوراق المالية، إن هناك اتجاه شرائي كبير على الأسهم القيادية، وأسهم القطاع العقاري، ومن بينها سهم مدينة نصر للإسكان والذي صعد بنسبة 3.6%، إلى مستوى 15.67 جنيه حتى منتصف التداولات، وسهم السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار العقاري "سوديك" والذي سجل تداولات قيمتها 29 مليون جنيه على 2 مليون ورقة مالية، وسهم مصر الجديدة للإسكان والتعمير والذي صعد بنسبة 2.88%، إلى مستوى 62.17 جنيه، بتداولات حوالي 19 مليون جنيه.

وأشار محسن أن أسهم مصر الجديدة للإسكان، ومدينة نصر، وسهم بالم هيلز، ومجموعة طلعت مصطفى القابضة تشهد مشتريات قوية، مدعومة بالأداء الإيجابي للقطاع العقاري عقب قرار تحرير سعر العملة، مع الاتجاه لإعادة تقييم أصول هذه الشركات .

و قال أحمد سليم منفذ عمليات بشركة بيراميدز لتداول الأوراق المالية إن الأسهم القيادية، واصلت دعمها للمؤشر الثلاثيني بجلسة اليوم، خاصة تلك التي تمتلك شهادات إيداع دولية وحصيلة دولارية، قوية كسهم البنك التجاري الدولي، الذي صعد إلى مستوى قرب 66 جنيها بتداولات قيمتها 161.7 مليون جنيه، وسهم المجموعة المالية هيرميس القابضة والذي وصل لمستوى 17 جنيها بتداولات قيمتها 64 بمليون جنيه، وسهم الشركة المصرية للاتصالات والذي سجل 9.7 جنيه، وسهم السويدي إليكتريك والذي سجل ارتفاعا تجاوز 7% بتداولات قيمتها 43.7 مليون جنيه، بحلول منتصف التداولات .

وتمثل جلسة الثلاثاء رابع جلسة بعد إصدار قرار البنك المركزي قرارا بتحرير سعر العمله المحلية أمام الدولار، ليترك السعر لتحدده البنوك العاملة في السوق، مع السماح بهامش ربح 10%.

وأكد سليم ومحسن أن قطاع البتروكيماويات، سيتحرك بقوة مستفيدا من قرار التعويم، على المدى القصير إلى المتوسط، وذلك مع امتلاك شركات القطاع حصة تصديرية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل