المحتوى الرئيسى

يجب توحيد قدرات جميع الدول من أجل مكانة أوروبا

11/08 10:37

10:19 08.11.2016(محدثة 10:26 08.11.2016) انسخ الرابط

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء، بأنه من الضروري توحيد جهود وقدرات جميع الدول لتوفير المكان اللائق لأوروبا في النظام العالمي الحديث.

لافروف : لا بد من مواصلة محاربة الإرهاب والعودة الى التهدئة في سوريا

وقال لافروف خلال كلمة ألقاها في الندوة الدولية "اجتماعات بوتسدام" في موسكو، اليوم: "نحن نعتقد دائما أنه من دون الجمع بين إمكانات جميع الدول، لا يمكن توفير لأوروبا، وكذلك للاتحاد الأوروبي، المكان اللائق في النظام العالمي الجديد المتعدد الأقطاب".

ووفقا له، "في العالم المعاصر المترابط، لا يمكن إيجاد جزر آمنة منعزلة، ونحن نرى أن المشاكل العامة المشتركة يمكن حلها فقط بشكل مشترك [بتوحيد القدرات]".

وخلص وزير الخارجية الروسي إلى القول: "أثبت التاريخ مرارا وبوضوح، أن محاولات عزل روسيا كانت تؤدي دائما إلى عواقب وخيمة بالنسبة للقارة [الأوروبية] بأكملها، وفي ذات الوقت كان لإشراك روسيا في حل القضايا الأوروبية دور كبير في إنشاء فترات طويلة من الاستقرار".

والجدير بالذكر، أن العلاقات بين روسيا والدول الغربية، بما في ذلك بلدان الاتحاد الأوروبي، تدهورت على خلفية الأزمة الأوكرانية، وانضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا في آذار/مارس عام 2014. وتعتبر أزمة العلاقات هذه بين روسيا والغرب، الأسوأ منذ تفكك الاتحاد السوفياتي وانتهاء حقبة الحرب الباردة، قبل أكثر من 20 عاماً.

لافروف : لا بد من مواصلة محاربة الإرهاب والعودة الى التهدئة في سوريا لافروف يأمل التوصل إلى قرار بناء بشأن سوريا خلال لقائه مع نظيريه الإيراني والسوري لافروف: لا بديل لدينا عن تعزيز محاربة الإرهاب في الشرق الأوسط لقاء لافروف ،المعلم، ظريف - الاستراتيجية الموحدة في وجه الإرهاب وداعميه لافروف يؤكد لشتاينماير عدم قبول تصرفات "النصرة"

أخبار روسيا اليوم, روسيا الاتحادية, أوروبا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

أول إعلان لنتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية

صدر في الولايات المتحدة الأمريكية أول إعلان لنتائج الانتخابات الرئاسية.

إعلان نية إعادة بناء الاتحاد السوفيتي

أعلن الحزب الشيوعي الروسي نيته إعادة الاتحاد السوفيتي للحياة.

كشف مكونات الطلب على الأسلحة الروسية

أعلنت شركة تصدير الأسلحة الروسية (روس أوبورون إكسبورت) أن إجمالي الطلبات التي تلقتها على الأسلحة الروسية يتجاوز حاليا 45 مليار دولار أمريكي.

أعلن وزير الخارجية الروسي أن رغبة بلاده بخصوص أوروبا لم تحظ بتأييد الغرب.

الصين...اختراع صاروخ حربي يطلق من الكتف

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل