المحتوى الرئيسى

العراق| داعش تشن هجوما على تكريت.. وانهيار منازل المدنيين في الموصل

11/08 07:38

داعش تشن هجوما على حقل نفطي في تكريت

أعلن مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين، أن عناصر تنظيم داعش شنوا مساء أمس الإثنين، هجوماً على حقل عجيل النفطي في بلدة العلم شمال شرقي تكريت.

وقال المصدر إن "اشتباكات تدور الآن بمختلف أنواع الأسلحة مع القوات الأمنية، نتج عنها لحد الآن استيعاب زخم الهجوم الذي بدأ من منطقة أبو ساجية نحو دار استراحة شركة النفط، فيما شرعت قوات الإسناد بهجوم مضاد لهجوم داعش مما أدى الى تقهقره في بعض المواقع".

وأضاف أن "الاشتباكات أسفرت حتى الآن عن مقتل 6 من عناصر داعش وإصابة 4 آخرين وتدمير عجلتين تحمل رشاشات أحادية، فيما أصيب 3 من القوات الأمنية بجروح متفاوتة".

من جهته، حذر مصدر في شرطة بلدة العلم من أن داعش سيشن هجوماً كبيراً منتصف الليل في منطقة الزركة، بهدف السيطرة على الطريق الرابط بين تكريت وكركوك وتهديد مدينة سامراء في موسم الزيارات الذي سيبدأ الأسبوع المقبل"، مطالباً جميع القوات بالحيطة والحذر لإحباط الهجوم المتوقع.

انهيار المنازل على رؤوس المدنيين في الموصل

سقط العشرات من المدنيين، شرق الموصل، بين قتيل وجريح، جراء انهيار منازلهم، فوق رؤوسهم، بسبب المعارك والقصف المتبادل بين الجيش العراقي ومليشيا الحشد من جهة وتنظيم داعش من جهة أخرى، ولجوء التنظيم لتفجير السيارات المفخخة والأحزمة الناسفة.

وقال عطوان صباح، الضابط برتبة نقيب، بقوات الرد السريع إن نحو 5 عائلات، مكونة من 38 فرداً، بينهم أطفال، قتلوا جميعاً في منطقة حي السماح (شرق الموصل) جراء انهيار منازلهم فوق رؤوسهم ، أمس الاثنين اليوم الـ22 من العدوان على المدينة.

وأوضح أن قوات الجيش ساعدت عشرات العائلات من مناطق شرقي الموصل على النزوح، نحو معسكر حسن شام، في منطقة الخازر (شرق الموصل).

من جانبه قال ضابط آخر برتبة ملازم أول في الجيش، فضل عدم ذكر اسمه، لأنه غير مخول بالحديث للإعلام، إن مدنياً وطفلاً بعمر 11عاماً قتلا جراء سقوط قذيفة هاون على منزلهما في حي الانتصار بقضاء تلكيف (شرق) .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل