المحتوى الرئيسى

تونس تعلن عن استراتيجية قومية للقضاء على الإرهاب

11/08 07:37

06:52 08.11.2016(محدثة 07:07 08.11.2016) انسخ الرابط

أعلنت الرئاسة التونسية، يوم الاثنين، مصادقة مجلس الأمن القومي على استراتيجية وطنية لمقاومة التطرف والإرهاب، تستهدف وضع أسس مقاومة الظاهرة وتجفيف منابعها في البلاد.

© AP Photo/ Aimen Zine

تونس: العثور على 12 صاروخا حراريا مضادا للطائرات مدفونة في "بنقردان"

وجاء في البيان: "صادق مجلس الأمن القومي في تونس، الذي يضم الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، ورئيس الحكومة  يوسف الشاهد،  ورئيس البرلمان محمد الناصر، ووزيرا  الداخلية  والعدل وكبار المسؤولين العسكريين والأجهزة  الأمنية على استراتيجية وطنيّة لمقاومة التطرّف والإرهاب  لتشديد الحرب على الظاهرة".

وأضاف بيان الرئاسة التونسية: "إن هذه الاستراتيجية ترتكز على أربعة أسس وهي الوقاية والحماية والتتبع والرد".

ومنذ التفجير الانتحاري الذي استهدف حافلة للأمن الرئاسي في تشرين الثاني/ نوفمبر 2015، والهجوم على مدينة بن قردان الحدودية مع ليبيا في آذار/ مارس  الماضي، تعيش تونس على وقع استنفار أمني دائم وحالة طوارئ.

هذا وعززت تونس المراقبة الأمنية على الحدود مع ليبيا، خاصة منذ إحباط هجوم بداية العام الحالي  من قبل موالين لما يعرف بتنظيم الدولة على منشآت أمنية كان يهدف لإقامة إمارة للتنظيم، بحسب السلطات التونسية.

إحباط هجوم مسلح على مركز أمني بمحافظة القصرين في تونس بالفيديو...تونس تفوز على غينيا في مستهل مشوارها إلى روسيا 2018 تونس تعلق إجراءات الصلح في قضايا الفساد لنظام بن علي

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الكرملين: بوتين اعتبر وقف العمليات الجوية الروسية في سوريا الأنسب الآن

أعلن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، أن نظام وقف العمليات الجوية الروسية في سوريا مازال قائما، وأن الرئيس الروسي اعتبر أنه من الأنسب التمسك بهذا النظام في شرق حلب.

إعلان نية إعادة بناء الاتحاد السوفيتي

أعلن الحزب الشيوعي الروسي نيته إعادة الاتحاد السوفيتي للحياة.

على من تعتمد العلاقات الأميركية الروسية

أفاد عضو الكونغرس السابق والمرشح السابق للرئاسة الأميركية، دينيس كوسينيتش، بأن العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا، وبين الدول الأخرى أيضا، سوف تعتمد بعد الانتخابات الرئاسية إلى حد كبير على مستشاري الرئيس الأميركي الجديد .

مفكر فرنسي لـ"سبوتنيك": الآثار السورية تهرب إلى فرنسا بالتنسيق مع شركات تركية

قال المفكر الفرنسي تييري ميسان، إن تهريب الآثار يتم بتنسيق من قبل جماعات خاصة في فرنسا، حيث كانت تقوم الجماعات أو الأشخاص المهتمين بالآثار بإرسال طلباتهم إلى تلك المؤسسات الخاصة في فرنسا وعلى أساسها قام "داعش" بالبحث عنها وسرقتها وإرسالها مباشرة إلى فرنسا.

بالصور...مسلحو "داعش" كانوا يرجمون النساء بالحجارة حتى الموت

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل