المحتوى الرئيسى

واتساب يطلق ميزة الفيديو مثل سناب شات

11/08 07:10

ظهرت ميزة جديدة على النسخة التجريبية من تطبيق واتس آب على كل من نظامي أندرويد وآي أو إس، مستوحاة من ميزة القصص على تطبيق سناب شات، وأطلقت واتس آب عليها أسم "Status".

تتيح الميزة الجديدة للمستخدمين مشاركة الصور أو مقاطع الفيديو مع إضافة عناصر أخرى إليها مثل الرسوم التعبيرية "إيموجي"، بحيث تختفي هذه المشاركات بعد 24 ساعة فقط، كما هي الحال مع تطبيق سناب شات.

وسيتمكن المستخدم من مشاركة هذه القصص مع جميع جهات الاتصال في واتس آب، كما يمكن مشاركتها مع أشخاص محددين، وتحتل مساحة في قائمة التبويب بين الدردشات والمكالمات.

ولا يستبدل تبويب "الحالة" الجديد رسالة الحالة التقليدية، وذلك أنها بمنزلة قناة إضافية جديدة تهدف إلى تشجيع المستخدمين على مشاركة المحتوى سريع الزوال مع أصدقائهم.

وعلى غرار ميزة القصص في سناب شات فإنه بمجرد التقاط صورة أو تسجيل فيديو لمشاركته ضمن القناة يتوفر للمستخدم عدد من أدوات التحرير لتعزيز المحتوى، مثل الرسم على الصورة أو الفيديو أو إضافة تعبيرات إيموجي، وكذلك إضافة شرح لتوضيح ما الذي يشاركه المستخدم.

ولا يبدو أن واتس آب ستضيف هذه الميزة -التي رصدها موقع "بي جي آر إنديا" الجمعة الماضي- إلى النسخ النهائية من التطبيق في وقت قريب، حيث ذكر الموقع أنها متاحة حاليا للمستخدمين المسجلين في برنامج اختبار الإصدارات التجربية من واتس آب الذين يستعملون أجهزة أندرويد أو آي أو إس يمكن الوصول فيها إلى صلاحيات الجذر (rooted).

وكانت فيسبوك قد أطلقت قبل أقل من شهرين ميزة القصص على تطبيق مشاركة الفيديو إنستجرام التي تشبه أيضا ميزة القصص على سناب شات.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل