المحتوى الرئيسى

تصريحات ممثلي "أوبك" تدفع بأسعار النفط نحو الارتفاع

11/07 21:10

20:47 07.11.2016(محدثة 20:49 07.11.2016) انسخ الرابط

دفعت تصريحات ممثلي منظمة "أوبك" بأسعار النفط في تعاملات اليوم الإثنين، نحو الارتفاع.

© AP Photo/ Hasan Jamali

الغموض حول اتفاقات "أوبك" يدفع بأسعار النفط نحو الانخفاض

ارتفعت أسعار نفط مزيج برنت للعقود الآجلة لكانون الثاني/ يناير بنسبة 0.04 بالمئة إلى 45.6 دولار للبرميل، بينما ارتفعت أسعار خام غرب تكساس للعقود الآجلة لكانون الأول/ ديسمبر بنسبة 0.52 بالمئة إلى 44.3 دولار للبرميل.

وفي وقت سابق من اليوم، جدد أمين عام منظمة "أوبك"، محمد باركيندو، تأكيده على تمسك "أوبك" باتفاقات الجزائر حول خفض إنتاج النفط.

وأعرب وزير النفط والغاز العماني، محمد بن حمد الرمحي، هو الآخر عن تفاؤله بإمكانية توصل الدول الأعضاء في "أوبك" إلى اتفاق بشأن تحقيق استقرار أسعار النفط.

وكانت دول "أوبك" قد توصلت إلى قرار للحد من إنتاج النفط بحوالي 32.5 — 33 مليون برميل يومياً، بعد مفاوضات طويلة في الجزائر في أيلول/ سبتمبر الماضي، لكنه لم يتم التوصل إلى اتفاق حول الحصص المحددة لكل دولة من دول "أوبك".

يذكر أن أسعار النفط العالمية تهاوت من 115 دولارا للبرميل في حزيران/ يونيو 2014 إلى أقل من 30 دولارا مطلع العام الجاري، ولكنها عادت إلى الارتفاع، لتتجاوز حاجز الـ50 دولارا قبل أن تنخفض مرة أخرى.

الغموض حول اتفاقات "أوبك" يدفع بأسعار النفط نحو الانخفاض وزير الطاقة الروسي لا يستبعد إمكانية عقد لقاء مع وزراء دول "أوبك" في الدوحة فنزويلا تقترح على الدول المنتجة للنفط خارج "أوبك" خفض الانتاج

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الكرملين: بوتين اعتبر وقف العمليات الجوية الروسية في سوريا الأنسب الآن

أعلن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، أن نظام وقف العمليات الجوية الروسية في سوريا مازال قائما، وأن الرئيس الروسي اعتبر أنه من الأنسب التمسك بهذا النظام في شرق حلب.

مفكر فرنسي لـ"سبوتنيك": الآثار السورية تهرب إلى فرنسا بالتنسيق مع شركات تركية

قال المفكر الفرنسي تييري ميسان، إن تهريب الآثار يتم بتنسيق من قبل جماعات خاصة في فرنسا، حيث كانت تقوم الجماعات أو الأشخاص المهتمين بالآثار بإرسال طلباتهم إلى تلك المؤسسات الخاصة في فرنسا وعلى أساسها قام "داعش" بالبحث عنها وسرقتها وإرسالها مباشرة إلى فرنسا.

بالصور...مسلحو "داعش" كانوا يرجمون النساء بالحجارة حتى الموت

تحدثت النساء الهاربات من الموصل خلال عملية الجيش العراقي وقوات البيشمركة، اللاتي تمكن من العثور على مأوى في مخيم اللاجئين في أربيل لوكالة "سبوتنيك" عما تعرضن له بينما كانت الموصل تحت سيطرة "داعش".

أردوغان: تركيا بدأت التجهيزات لبناء محطة نووية ثالثة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الإثنين، إن بلاده بدأت التجهيز من أجل إقامة محطة نووية ثالثة إلى جانب المحطتين اللتين بدأ بناؤهما بالفعل.

مصر تستعيض بالبترول الروسي والإماراتي عن السعودي

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل