المحتوى الرئيسى

في ليلة الانتخابات.. الفضائح تَطارد عائلة كلينتون مجددًا

11/07 20:41

في وقت حرج من ماراثون الرئاسة الأمريكي، سَرَّب موقع «ويكيليكس» بعض رسائل البريد الإلكتروني، التي تزعم أن تشيلسي كلينتون، ابنة مرشحة الحزب الديمقراطي، هيلاري كلينتون، استخدمت موارد مؤسسة كلينتون الخيرية لإقامة حفل زفافها من مارك ميزفنسكي.

وظهر في رسالةٍ جديدة سرّبها الموقع، أن دوج باند – أحد المعاونين الكُبار السابقين للرئيس بيل كلينتون، وأحد الأعضاء السابقين بمجلس إدارة مبادرة كلينتون العالمية – يزعم أن بعض موارد مؤسسة كلينتون الخيرية قد تم استخدامها لتمويل حفل زفاف تشيلسي، كما يهاجم في رسالة أخرى زوجها ميزفنسكي، حسب تقرير نشرته صحيفة الديلي ميل البريطانية اليوم الإثنين.

واشتكى باند أيضًا، من قيام تشيلسي كلينتون بإجراء تحقيقٍ داخليّ بخصوص أموال مؤسسة كلينتون الخيرية، وأنها قد أخبرت إحدى بنات الرئيس السابق جورج بوش بذلك التحقيق.

ويصف باند هذا الأمر بأنه تضاربٌ في المصال؛ وذلك لأن تشيلسي طبقًا لزعمه قد استخدمت موارد المؤسسة لإقامة حفل زفافها.

وقُدِّرَت تكلفة حفل زفاف تشيلسي كلينتون بنحو 3 ملايين دولار، ولكن لم يتضح حتى الآن ماهية الموارد التي يزعم دوج باند أنه قد تم استخدامها، وما تم إنفاقه من موارد المؤسسة على حفل الزفاف، إن كان ذلك تم من الأساس.

ولم يتضح السبب وراء تحقيق تشيلسي كلينتون في مؤسسة عائلتها ومعاملاتها المالية، ولكن الرسائل تكشف أن تشيلسي كلينتون قد أخبرت إحدى بنات الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش بالتحقيق، مما ساهم في وصول هذه المعلومات إلى الحزب الجمهوري، وهو ما وصفه باند بتضارب المصالح.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل