المحتوى الرئيسى

تعاون بولندي أردني في مجال الصناعات الدفاعية

11/07 16:00

15:55 07.11.2016(محدثة 15:57 07.11.2016) انسخ الرابط

أعلن الرئيس البولندي أندريه دودا، اليوم الإثنين، أن بولندا والأردن اتفقا على التعاون في تطوير صناعة الدفاع، وأن عقوداً محددة سيتم إبرامها في المستقبل القريب.

الأردن سيشارك في الحملة الجوية ضد "داعش" في الرقة

وقال دودا، خلال زيارته لمدينة الزرقاء الأردنية، بحسب وكالة الأنباء البولندية، اليوم: "هناك اتفاق مبدئي بشأن التعاون المشترك مع الأردن في تطوير صناعة الدفاع…لدى بولندا اليوم عرض جيد جدا للأسلحة العسكرية الحديثة — الجيدة للغاية ووفقا لمعايير منظمة حلف شمال الأطلسي. ويسرني جدا أن لدى رجال الأعمال الأردنيين والسلطات الأردنية مصلحة في ما تعرضه بولندا. عندما يتعلق الأمر بالأمن وتجهيز الجيش، عندما يتعلق الأمر بتقنيات المركبات القتالية المهمة لكي تقوم القوات المسلحة بمهامها بشكل جيد، ومن ناحية أخرى — لضمان سلامة العسكريين".

وأعرب الرئيس البولندي، عن أمله بأن يتم إبرام العقود المحددة في المستقبل القريب، وأن المشاورات بشأن هذه القضية ستستمر عند عودة الوفد البولندي للوطن.

وأشار دودا، في معرض حديثه، عشية المحادثات التي أجراها مع العاهل الأردني، إلى أنه تم التطرق إلى مسألة الأمن والسلام في منطقة الشرق الأوسط: "الملك الأردني شخصيا والأردن عموماً يشارك بشكل قوي في عملية السلام في الشرق الأوسط، وبإبرام الاتفاق بين إسرائيل وفلسطين".

وهذه أيضا تخص مسألة العمل المشترك مع الحلفاء إذا تعلق الأمر بمسألة الحرب مع "داعش"، وعندما يتعلق الأمر بمكافحة الإرهاب". مؤكدا بأن الأردن يعتبر إحدى أكثر الدول استقرارا في المنطقة والضامن للأمن في هذا الجزء من العالم.

هذا ويقوم دودا، بزيارة رسمية للمملكة الأردنية. والتقى الرئيس البولندي، يوم الأحد، مع الملك الأردني عبد الله الثاني ورئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، وحضر الزعيم البولندي أيضا افتتاح ندوة حول التعاون في مجال الصناعات الدفاعية.

الأردن سيشارك في الحملة الجوية ضد "داعش" في الرقة إعلان تفاصيل مقتل 3 عسكريين أمريكيين في الأردن مقتل مدربين أمريكيين اثنين في إطلاق نار عند مدخل قاعدة عسكرية جنوب الأردن

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الكرملين: بوتين اعتبر وقف العمليات الجوية الروسية في سوريا الأنسب الآن

أعلن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، أن نظام وقف العمليات الجوية الروسية في سوريا مازال قائما، وأن الرئيس الروسي اعتبر أنه من الأنسب التمسك بهذا النظام في شرق حلب.

لجنة الطاقة بالبرلمان: مصر دبرت احتياجاتها من الوقود للشهرين القادمين

أكد رئيس لجنة الطاقة بالبرلمان المصري النائب طلعت السويدي، أن مصر دبرت بالفعل احتياجاتها من الوقود للشهرين القادمين عقب توقف شحنات شركة "آرامكو".

إسرائيل تحكم على الطفل الفلسطيني أحمد مناصرة بالسجن 12 عاما

حكمت المحكمة الإسرائيلية المركزية على الطفل الفلسطيني القاصر الأسير أحمد مناصرة بالسجن الفعلي 12 عاماً، اليوم الاثنين.

أظهر استطلاع للرأي، اليوم الاثنين، بأن معظم السكان في الدول الأوروبية الكبرى يريدون رؤية هيلاري كلينتون كرئيسة مقبلة للولايات المتحدة الأمريكية.

إقليم كردستان يفضل طلب الدعم العسكري من روسيا

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل