المحتوى الرئيسى

خالد علي يقدم أطلس السعودية عام 2000 وأطلس الجيش أيام طنطاوي في «تيران وصنافير» .. والمحكمة تؤجل القضية لـ5 ديسمبر

11/07 15:38

قدم خالد علي، أحد أعضاء هيئة الدفاع عن "تيران وصنافير" كتاب ناعوم شقير لإثبات مصرية الجزيرتين، مشيرا إلى أن الصفحة الأخيرة منه تضمنت خريطة لسيناء عام ١٩١٤، طالبا التصريح باستخراج اصل هذه الخريطة من دار الوثائق.

وقدم علي خلال جلسة استكمال المرافعة أمام المحكمة الإدارية العليا اليوم الاثنين، أطلس المملكة العربية السعودية الصادر عام ٢٠٠٠ وقت أن كان يشرف على دار الوثائق وقتها الملك سالمان ولا يوجد به خريطة واحدة تتحدث عن سعودية الجزيرتين.

وقدم أطلس القوات المسلحة الصادر عام ٢٠٠٨ الموقع من المشير طنطاوي والفريق عنان ساخرا يطعنوا عليه بالتزوير بقا، صورة واصل للمضاهاة من اطلس مصر ١٩١٤. 

وقدم نسخة من أطلس مصر عام ١٩٣٤ مضافا إليها إندكس كتابي توضح مصرية الجزر.

وقدم صورة خريطة القطر المصري عام ١٩٤١ من مكتبة برلين معتمدة مقسمة لـ ١٢ قسمًا وهي المعتمدة لدى المخابرات الأمريكية، ووضعوا عليها الشعار الخاص بهم وتوضح مصرية الجزر. 

قدم كتاب صادر من وزارة المعارف عام ١٩٣٩ يؤكد أن جزيرة تيران كانت مركزا للقوات البحرية والمدفعية باعتبارها مدخلا للخليج. 

وقال إن لجنة الشئون العربية والخارجية عام ١٩٨٧ بمجلس الشورى عملت تقرير بعد الاستماع لعصمت عبد المجيد وابواغزالة وبطرس غالي في صفحة ٩ و١٠ من التقرير بتتكلم عن البحر الأحمر ويؤكد امتلاك مصر لمنطقة شرم الشيخ، وكذلك الجزر التي تتحكم في هذا المدخل وهما تيران وصنافير وقدم صورة ضوئية من التقرير. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل