المحتوى الرئيسى

ما هي حقيقة إنزال قوة أمريكية خاصة في الموصل

11/07 14:44

14:16 07.11.2016(محدثة 14:34 07.11.2016) انسخ الرابط

نفى مصدر أمني من وزارة الدفاع العراقية، لمراسلة "سبوتنيك"، قيام قوة أمريكية خاصة بعملية إنزال جوية في مدينة الموصل المعقل الأخير لتنظيم "داعش"، في شمال العراق.

ومن جهته، نفى المؤرخ المستقل مؤسس "عين الموصل"، الصفحة الموثقة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لمراسلتنا، لم يحدث أي إنزال لقوة أمريكية في الموصل، متداركاً، لكن شوهدت مروحيات "أباتشي" قرب مناطق المعارك الجارية في المدينة.

التحالف الدولي يعلن فقدان البغدادي السيطرة على مقاتليه

وأوضح المؤرخ، أن المروحيات الأمريكية "أباتشي" حلقت بعلو منخفض، واشتركت لدعم القوات العراقية المتقدمة في شرق الموصل.

واستطاعت القوات العراقية اقتحام الموصل وتحرير مناطق وأحياء كثيرة في جنوبها وشرقها، ضمن عمليات "قادمون يا نينوى" لاقتلاع "داعش" منها بعد عامين من عيثه في المحافظة شمال البلاد.

وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم متطوعي نينوى، محمود السورجي، في تصريح لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم الاثنين، إن كل الأنباء التي تتحدث عن إنزال أمريكي لقوة خاصة في الموصل، كله كلام عارٍ عن الصحة".

وأضاف السورجي، لا وجود للقوات الأمريكية لا في الإنزال بالموصل مركز نينوى، ولا في المشاركة بالعمليات العسكرية لتحرير المحافظة من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي.

وتدارك السورجي، أن خمسة آلاف مستشار أمريكي تقريباً، يتواجدون خلف القطعات العسكرية العراقية، وعلى مسافة بعيدة، لتقديم الاستشارة والمعلومات الاستخبارية بخصوص تنظيم "داعش" في كافة قواطع عمليات نينوى، ومنها في قاعدة القيارة.

التحالف الدولي يعلن فقدان البغدادي السيطرة على مقاتليه "سبوتنيك" ترد على التحالف الدولي وتكشف ضحاياه المدنيين في الموصل التحالف الدولي يعلن إيقاف العمليات العسكرية في الموصل مؤقتا نداء عاجل إلى التحالف الدولي والطيران العراقي من القوات في الرطبة التحالف الدولي: مقتل مسؤول الأسلحة الكيماوية في تنظيم "داعش" التحالف الدولي: هناك قوات كافية في العراق لتحرير الموصل

اخبار العراق, الموصل, العراق, الولايات المتحدة الأمريكية

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الكرملين: بوتين اعتبر وقف العمليات الجوية الروسية في سوريا الأنسب الآن

أعلن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، أن نظام وقف العمليات الجوية الروسية في سوريا مازال قائما، وأن الرئيس الروسي اعتبر أنه من الأنسب التمسك بهذا النظام في شرق حلب.

إقليم كردستان يفضل طلب الدعم العسكري من روسيا

قال المستشار الإعلامي لرئيس برلمان إقليم كردستان طارق جوهر، إن العلاقات بين روسيا وإقليم كردستان تاريخية ومتميزة، خاصة أن روسيا كانت من أوائل الدول التي قامت بفتح قنصلية لها في إقليم كردستان، وطالما قدمت روسيا المساعدات للإقليم.

العاهل الأردني: ماضون على طريق الإصلاح والدفاع عن القضايا العربية والإسلامية

أكد العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، أن بلاده ماضية على طريق الإصلاحات السياسية والاقتصادية، وتواصل الدفاع عن قضايا أمتها العربية والإسلامية.

بالوثائق...غضب "داعش" من الأطفال في صفوفه

أثار طفلان في تنظيم "داعش" غضبه لتغيبهم ورقص أحدهم فوق خسائره البشرية الفادحة من الضربات التي يتلقاها بتقدم القوات العراقية وقصف التحالف الدولي ضد الإرهاب وطيران الجيش والقوة الجوية، وتدمير أوكاره وسيارات تنقل عناصره في مدن خسر سيطرته عليها، ولم يبق له منها إلا مساحة قليلة شمال وغرب العراق.

رئيس الفلبين يلغي صفقة أمريكية لشراء البنادق

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل