المحتوى الرئيسى

قيادي قومي: أمريكا تحاول توريط روسيا لتعطيل نجاحها في سوريا

11/07 12:21

11:52 07.11.2016(محدثة 12:12 07.11.2016) انسخ الرابط

قال أمين عام الحزب العربي الديمقراطي الناصري والقيادي في التيار القومي أحمد حسين، إن أمريكا تحاول طوال الوقت أن تورط روسيا في أفعال لم ترتكبها القوات الروسية، لتضييق الخناق عليها، ومنعها من مواصلة النجاحات التي تحققها مع الجيش العربي السوري، في دحر قوى الإرهاب التي تحاول السيطرة على سوريا.

مندوب روسيا لدى الناتو: روسيا لا تقصف المدنيين في سوريا

وأضاف حسين، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، اليوم الاثنين، "لقد تمكنت روسيا من مساعدة الجيش العربي السوري، في السيطرة على قطاعات كبيرة من الأراضي السورية التي كانت واقعة تحت سيطرة الإرهابيين، لا سيما عناصر تنظيم داعش الإرهابي، وهو ما يزعج أمريكا التي تريد للوضع الحالي في سوريا أن يبقى على ما هو عليه".

وأكد أن تقرير منظمة هيومان رايتس ووتش، الذي اتهم روسيا بأنها نفذت قصفاً لإحدى المدارس في محافظة إدلب، بأنه تقرير مضلل، وغير موضوعي، ويحمل نفس الطابع الذي حملته الاتهامات الأمريكية الشهر الماضي لروسيا بقصف قافلة مساعدات إنسانية، ثم اتضح أن قوات التحالف الذي تقوده أمريكا هي التي نفذت هذا القصف.

ولفت إلى أن كل دول العالم تعرف أن أمريكا ترتكب جرائم في سوريا، مثلما حدث منذ شهرين عندما قصفت القوات الجوية الأمريكية معسكراً للجيش العربي السوري في قرية دير الزور، ثم اكتشفت سوريا أن هناك وثائق وتسجيلات — تمكنت من الحصول عليها — تثبت وجود اتصالات بين الجانب الأمريكي و"داعش"، للتنسيق لشن هذه الهجمات.

وتابع "تمكنت سوريا من إثبات هذه الاتصالات، ولكن من الذي يمكن أن يوجه إدانة إلى الولايات المتحدة الأمريكية على هذه الانتهاكات؟ فالدول العربية معظمها موالي لأمريكا، والأمم المتحدة والمنظمات الدولية جميعها تسيطر عليها الولايات المتحدة بطريقة أو بأخرى، لذلك فإنه لن يتمكن أحد من توجيه اللوم أو محاسبة الأمريكان على انتهاكاتهم في حق الجيش العربي السوري".

وأعرب أحمد حسين عن أمله في أن يكون الدور المصري في سوريا أكثر وضوحا، مؤكداً أن دور مصر في سوريا متوازن حتى الآن، وإن كان يخضع لبعض العوامل، مثل العلاقات مع دول الخليج وبعض الأمور الأخرى.

وكان صندوق الأمم المتحدة للطفولة "اليونسيف"، قد أعلن، يوم 27 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عن تعرض مدرسة للأطفال في بلدة حاس بمحافظة إدلب السورية لقصف جوي، أسفر عن مقتل 22 طفلا و6 مدرسين.

وتحدثت تقارير إعلامية حول أن روسيا أو السلطات السورية تتحمل المسؤولية عن الحادث. ونفت وزارة الدفاع الروسية صحة هذه المعلومات، قائلة إن الطائرات الروسية لم تقم بأي عمليات في تلك المنطقة، وأن لقطات الفيديو التي تناقلتها وسائل الإعلام في هذا السياق عبارة عن مونتاج 10 لقطات مختلفة.

شتاينماير: فرض عقوبات جديدة على روسيا من شأنه أن يعقد الوضع في سوريا خارجية العراق تدعو التحالف الدولي إلى تنسيق أكبر مع روسيا في سوريا مندوب روسيا لدى الناتو: روسيا لا تقصف المدنيين في سوريا بوتين: روسيا وتركيا تؤيدان وقف الحرب في سوريا والانتقال إلى التسوية السياسية

اخبار روسيا اليوم, أخبار سوريا اليوم, روسيا الاتحادية, سوريا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الجيش العراقي يسيطر على طريق الموصل كركوك

سيطر الجيش العراقي على طريق الموصل كركوك في إطار عملياته المستمرة لتحرير الموصل من تنظيم "داعش" الإرهابي.

الاتحاد الأوروبي قد يفرض عقوبات ضد تركيا

لم يستبعد وزير خارجية لوكسمبورغ، جان إسيلبورن، اليوم الاثنين، فرض عقوبات اقتصادية من جانب الاتحاد الأوروبي ضد تركيا، بسبب سياسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بحق المعارضة والصحفيين.

ماذا قالت نانسي عجرم عن الرئيس سعد الحريري

أعربت النجمة اللبنانية نانسي عجرم عن سعادتها بتولي سعد الحريري رئاسة الحكومة اللبنانية .

وزير البترول المصري يوضح حقيقة توجه بلاده إلى إيران لتأمين إمدادات النفط

نفى وزير البترول المصري طارق الملا، اليوم الاثنين، توجه بلاده إلى إيران لبحث إمدادات النفط، مؤكدا أن شركة "أرامكو" السعودية أوقفت إمداد مصر بشحنات المواد البترولية إلى حين إشعار آخر.

الولايات المتحدة واليابان تجريان مناورات عسكرية مشتركة قرب جزر أوكيناوا

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل