المحتوى الرئيسى

171 خسائر متوقعة لـ"صافولا" بعد تعويم الجنيه

11/07 11:29

أعلنت "مجموعة صافولا" عن تأثُر عملياتها في مصر والتي تديرها عبر شركتها الفرعية شركة صافولا للأغذية والمملوكة بالكامل لها بشكل سلبي نتيجة لتعويم سعر صرف الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية.

وقالت الشركة، في بيان لها للبورصة السعودية ،انه نتيجة لتعويم سعر صرف الجنيه المصري رسمياً، فإنها تتوقع أن يؤثر ذلك سلباً على صافي الربح الموحد للمجموعة بحوالي 171 مليون ريال والذي سينعكس على نتائج الشركة للربع الرابع من العام 2016.

وبينت أنه تم احتساب ذلك في ضوء نطاق السعر المعلن رسمياً من قبل الحكومة عند إعلان التعويم، مشيرة على أنها سبق وأن اتخذت عددا من التدابير التحوطية اللازمة - خلال العام - والتي ساهمت بشكل ملحوظ في امتصاص الآثار السالبة الناتجة عن انخفاض قيمة الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية، مما ساهم بشكل كبير في تقليل الخسائر التي كان يمكن أن تتعرض لها المجموعة.

وتشمل عمليات قطاع صافولا للأغذية في مصر نشاط زيوت الطعام والسمن النباتي والذي يدار عبر شركة عافية العالمية (مصر) ونشاط السكر والذي يدار عبر الشركة المصرية المتحدة للسكر وشركة الإسكندرية للسكر ونشاط المكرونة والذي يدار عبر شركتي الملكة والفراشة (مصر).

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل