المحتوى الرئيسى

بالوثائق...غضب "داعش" من الأطفال في صفوفه

11/07 11:23

10:56 07.11.2016(محدثة 11:21 07.11.2016) انسخ الرابط

أثار طفلان في تنظيم "داعش" غضبه لتغيبهم ورقص أحدهم فوق خسائره البشرية الفادحة من الضربات التي يتلقاها بتقدم القوات العراقية وقصف التحالف الدولي ضد الإرهاب وطيران الجيش والقوة الجوية، وتدمير أوكاره وسيارات تنقل عناصره في مدن خسر سيطرته عليها، ولم يبق له منها إلا مساحة قليلة شمال وغرب العراق.

وحصلت مراسلة "سبوتنيك" في العراق، من مصدر أمني، على وثائق عثرت عليها القوات العراقية في المناطق التي استعادتها من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي بمحافظة الأنبار غرب البلاد.

ومن هذه الوثائق، التي وجدتها القوات في قضاء الرطبة الاستراتيجي الحدودي بين العراق والأردن، وثيقتان تبينان قيام تنظيم "داعش"، بزج الأطفال بصفوفه وسجونه لأسباب على رأسها التغيب.

الوثيقة الأولى لعنصر قاصر من مواليد 2000، اسمه غيدان وكنيته بالتنظيم "أبو البراء"، تاريخ زجه في السجن نهاية شهر أيلول/سبتمبر 2015، لسببين هما:

الغياب ليوم واحد فقط، والسبب الثاني المزاح الزائد، مثلما تم وصفه في وثيقة اعتقال العنصر، وسجنه ضمن ما يُسمى بقاطع الرطبة وفق تسميات الدواعش لمناطق سيطرتهم في الأراضي العراقية والسورية.

الوثيقة الثانية لطفل آخر أيضاً، من مواليد 2000، اسمه عبد الحميد، ملقب من قبل التنظيم الإرهابي، بأبي بكر، لم ينه دراسته الابتدائية، ضمن "قضاء الرطبة الذي حررته القوات في مايو الماضي"، سُجن لسببين الأول الغياب، والثاني "الرقص".

وتظهر ملاحظة سجلها كاتب الوثيقة، على "أبو بكر" بأنه كاذب ومفتري، وسبب اعتقاله حدد بـ"سوء الأخلاق".

غضب "داعش" من الأطفال في صفوفه

وتحمل الوثيقتان، الأسماء الكاملة للعنصرين الصغيرين، ومناطق سكناهما، وأختام التنظيم وشعاره مع التاريخ الهجري المعتمد غالباً في أغلب الكتب التي يخطها الدواعش ووثائقهم.

ولا يسمح تنظيم "داعش" لعناصره التغيب عن مقاره وصفوفه، نظراً لخسائره البشرية المتفاقمة بتقدم كبير للقوات العراقية شمالاً بمحافظة نينوى ومركزها الموصل، وغرباً باتجاه آخر معاقل التنظيم في غرب الأنبار بالمحاذاة مع الأراضي السورية.

غضب "داعش" من الأطفال في صفوفه

سجن العنصرين بسبب الرقص والمزاح، يُظهر غضب التنظيم الإرهابي من الرقص على أوجاعه والضحك على تاريخه المتقهقر والمندحر في العراق بانتصارات القوات المدعومة بأبناء العشائر والبيشمركة والمقاتلين من الأقليات، والتحالف الدولي ضد الإرهاب.

هروب خمسة من قادة "داعش" مع أموال التنظيم من الموصل القوات العراقية تُنقذ أكثر من ستة آلاف شخص من يد "داعش" مقتل قيادي في "داعش" إثر غارة جوية في ناحية ليلان "داعش" يبث مقتل رئيس الوزراء العراقي العبادي يتعهد بقطع رأس "داعش"

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

قوات البيشمركة تشتبك مع عناصر "داعش" في بعشيقة

صرح مسؤول إعلام الاتحاد الوطني الكردستاني في نينوى غياث السورجي، الاثنين، أن قوات البيشمركة دخلت مركز ناحية بعشيقة، مشيراً إلى أن اشتباكات عنيفة تدور الآن في وسط الناحية، فيما أكد أن "داعش" فخخ حتى أعمدة الكهرباء.

وزير البترول المصري يوضح حقيقة توجه بلاده إلى إيران لتأمين إمدادات النفط

نفى وزير البترول المصري طارق الملا، اليوم الاثنين، توجه بلاده إلى إيران لبحث إمدادات النفط، مؤكدا أن شركة "أرامكو" السعودية أوقفت إمداد مصر بشحنات المواد البترولية إلى حين إشعار آخر.

الولايات المتحدة واليابان تجريان مناورات عسكرية مشتركة قرب جزر أوكيناوا

تجري الولايات المتحدة واليابان، اليوم الاثنين، مناورات عسكرية مشتركة بالقرب من جزر أوكيناوا جنوبي اليابان.

روسيا والصين تؤسسان صندوقا لتطوير التكنولوجيات

ذكر المكتب الصحفي لصندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، أن روسيا والصين ستعلنان، اليوم الاثنين، عن تأسيس صندوق مشترك لتطوير التكنولوجيات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل