المحتوى الرئيسى

"بني عديات" تكرم أبناء الأزهر المتفوقين بأسيوط

11/07 10:58

قدم الشيخ أحمد عبد العظيم رئيس الإدارة المركزية بأسيوط التهنئة لأوائل الطلاب المتفوقين في جميع المراحل الدراسية بأزهر أسيوط، والذين حققوا تفوقا دراسيا وعلميا هذا العام.

جاء ذلك خلال حفل التكريم السنوي الذي تنظمه جمعية أبناء بني عديات لـ 181 طالبا وطالبة من أوائل الشهادات العامة الابتدائية والإعدادية والثانوية الأزهرية أوائل الكليات والحاصلين على درجتي الماجستير والدكتوراه وذلك بالقاعة الكبرى للنصب التذكاري ببني عديات.

بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للشيخ سيد فرغلي ثم كلمة الأمين العام للجمعية عبد الحليم عيسي، وكلمة أحمد شوقي رئيس مركز ومدينة منفلوط ثم توزيع شهادات التقدير والجوائز علي المتفوقين.

وقال رئيس منطقة أسيوط الأزهرية إن الجمعية تقيم هذا الاحتفال سنويا منتظمة بهدف تكريم المتفوقين بمختلف المراحل التعليمية تشجيعا لهم على الاستمرار في التفوق، مشيراً إلى أهمية التعليم والتفوق العلمى فى إفراز جيل قادر على تحمل مسئوليات المستقبل.

وأوضح أن طلاب الأزهر كان لهم النصيب الأكبر في التكريم حيث بلغ عددهم إلى 124طالبا وطالبة منهم 10 طلاب بالمرحلة الابتدائية، و7 طلاب بالمرحلة الإعدادية، ومثلهم بالمرحلة الثانوية، و27 خريجي جامعة الأزهر، 70 حاصلين علي درجة الماجستير، و3حاصلين علي درجة الدكتوراه.

وأعرب عن شكره وتقديره لأولياء امور الطلاب على متابعتهم الجيدة لأبنائهم والتى كانت لها الدور الكبير فى تفوقهم، موكدا أن هذا التفوق يعتبر بداية لتحقيق طموحات أكبر لبناء حياة علمية ناجحة يفيدوا بها أنفسهم والمجتمع.

وقال محمود حسين نائب رئيسref="/tags/120452-%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D9%85%D8%AC%D9%84%D8%B3-%D8%A5%D8%AF%D8%A7%D8%B1%D8%A9">رئيس مجلس إدارة الجمعية إنه جرى العرف أن يتم تكريم الأوائل لكن هذا العام قررت الجمعية أن يتم تكريم جميع الأوائل على مستوى مدارس ومعاهد بني عديات بالإضافة إلي أوائل الكليات والحاصلين علي درجتي الماجستير والدكتوراه هذا العام، ليصل عددهم إلى181 طالبا وطالبة بجميع المراحل التعليمية تقديرا لجهودهم وتميزهم.

وأشار إلى منح طلاب الشهادة الابتدائية 100 جنيه لكل منهم و200 جنيه لكل متفوق من طلاب الشهادة الإعدادية و300 جنيه لكل طالب متفوق بالتعليم الثانوي و400 جنيه لكل طالب متفوق بالكليات و500 جنيه للحاصلين على الماجستير والدكتوراه، بإجمالي 57 ألف جنيه، بالإضافة إلى شهادة تقدير لكل متفوق.

علي هامش الاحتفال تم تكريم 6 من أعضاء الجمعية السابقين جناب السفير عبد الهادي مخلوف، رئيس مجلس الإدارة السابق وعبد الحميد عبد الحافظ بركات، نائب رئيس حزب العمل السابق، وحسن أبو صغير وكيل وزارة الشباب السابق بأسيوط، والدكتور علي عبد الرحمن بودي، رئيس المجلس الشعبي والمحلي السابق ببني عديات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل