المحتوى الرئيسى

ضبط أسلحة أمريكية وإسرائيلية الصنع في "خان الشيح" بريف دمشق

11/07 10:05

09:46 07.11.2016(محدثة 09:55 07.11.2016) انسخ الرابط

ضبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة السورية أسلحة أمريكية وإسرائيلية الصنع في منطقة خان الشيح في ريف دمشق الجنوبي الغربي.

ذكر مصدر عسكري أن "وحدات من الجيش أثناء قيامها بعمليات التمشيط ضبطت أسلحة وذخائر وصواريخ أمريكية وإسرائيلية الصنع داخل أحد المعامل في محيط بلدة خان الشيح بريف دمشق الجنوبي الغربي".

الجيش السوري يوسع نطاق سيطرته في خان الشيح بريف دمشق

وأفاد المصدر بإن "وحدات الجيش عثرت أيضا على معامل لتصنيع السلاح مزودة بكل المعدات اللازمة للتصنيع، إضافة إلى مستودعات للأسلحة المتنوعة كانت تستخدمها التنظيمات الإرهابية في اعتدائها على نقاط الجيش"، في ريف دمشق الجنوبي الغربي.

وكانت وحدات من الجيش فرضت سيطرتها، أوائل الشهر الجاري، على خربة العباسية في منطقة خان الشيح بريف دمشق الجنوبي الغربي بعد اشتباكات مع إرهابيي "جبهة النصرة" و"حركة أحرار الشام"، سقط خلالها العديد من القتلى في صفوف الإرهابيين بينما لاذ الباقون بالفرار.

في سياق متصل، نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري سلسلة غارات على مقرات وتحصينات التنظيمات التكفيرية المنضوية تحت مسمى "جيش الفتح" الإرهابي بريف حماة الشمالي.

وذكر مصدر عسكري أن "الغارات تركزت على مواقع وتحركات التنظيمات التكفيرية في حلفايا واللطامنة وطيبة الإمام واللحايا والزلاقيات والمصاصنة وتل المنطار وزور الحيصة بريف حماة الشمالي".

ولفت المصدر إلى أن "الضربات أسفرت عن تدمير مقرات ودبابات للتنظيمات الإرهابية، إضافة إلى سقوط العشرات من الإرهابيين قتلى ومصابين".

وكانت وحدات من الجيش تصدت، أمس، لهجوم كبير من قبل مجموعات إرهابية على بعض النقاط العسكرية المحيطة ببلدة محردة وباتجاه صوران بالريف الشمالي لمدينة حماة، واستعادت السيطرة على نقطة أبو عبيدة وشلويط، وقضت على عدد كبير من الإرهابيين، ودمرت عربة ب م ب وعربتين مزودتين برشاشات.

كما أكد مصدرعسكري أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة أحبطت هجوم إرهابيين على إحدى النقاط العسكرية بريف حماة الشمالي، ودمرت لهم عددا كبيرا من آلياتهم وضبطت عربة مصفحة مزودة بكاسحة ألغام.

الجيش السوري يتقدم في الغوطة الغربية بريف دمشق الجيش السوري يمنع المسلحين من استرجاع مواقع في الغوطة الغربية الجيش السوري يسيطر على أجزاء من الغوطة الغربية بدمشق

أخبار سوريا اليوم, أحرار الشام, جيش الفتح, جبهة النصرة, ريف دمشق, سورية, دمشق, سوريا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الاتهامات بشأن قصف روسيا لمدرسة في إدلب تضليل إعلامي جديد

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم الاثنين، أن كافة الاتهامات التي وجهتها منظمة "هيومان رايتس ووتش" إلى روسيا بشأن قصف مدرسة في محافظة إدلب السورية، ليست إلا تضليلا إعلاميا جديدا.

الولايات المتحدة واليابان تجريان مناورات عسكرية مشتركة قرب جزر أوكيناوا

تجري الولايات المتحدة واليابان، اليوم الاثنين، مناورات عسكرية مشتركة بالقرب من جزر أوكيناوا جنوبي اليابان.

مصر: "أرامكو" تخلّفت عن إرسال شحنة الوقود للشهر الثاني على التوالي

قال حمدي عبدالعزيز، المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول المصرية، إن شركة "أرامكو" السعودية لم تُرسل شحنات الوقود الخاصة بشهر نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي.

الدفاع الروسية: أمريكا لم تقدم للسوريين "ولا كسرة خبز واحدة"

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، اليوم الأحد، أن بلاده أرسلت إلى حلب، أكثر من 100 طن من مختلف المساعدات اللازمة خلال الشهر الأخير، بينما لم ترسل الولايات المتحدة "ولا كسرة خبز واحدة".

"قوات سوريا الديمقراطية" تعلن انطلاق معركة تحرير الرقة

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل