المحتوى الرئيسى

البرلمان يطالب برفع رواتب القطاع الخاص

11/07 09:16

فى محاولة جدية للتعامل مع الآثار الناتجة لبرنامج الإصلاح الاقتصادى، والذى كان أصعب قراراته تحرير سعر صرف الجنيه أمام الدولار الأمريكى وتحريك أسعار المواد البترولية، ناشد ائتلاف "دعم مصر" على لسان رئيسه النائب محمد زكى السويدى رجال الأعمال فى القطاع الخاص زيادة رواتب من تقل رواتبهم عن 1500 جنيه بنسب زيادة تتراوح بين 5 و10 %، وفيما أطلق النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب ونائب رئيس الهيئة البرلمانية لنواب حزب الوفد فى البرلمان، مبادرة فى هذا السياق من أجل زيادة الرواتب أيضا من أجل مواجهة ارتفاع الأسعار عقب القرارات الاقتصادية الأخيرة.

ائتلاف دعم مصر يدعو القطاع الخاص لزيادة رواتب العاملين

أكد النائب محمد زكى السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، أنه يطالب مؤسسات القطاع الخاص بزيادة مرتبات العاملين فيها بنسبة تتراوح بين 5 و10%، خاصة لمن تتراوح مرتباتهم بين 1500 و2000 جنيه.

وأضاف "السويدى" – فى كلمته خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده الائتلاف لإعلان موقفه من القرارات الاقتصادية الأخيرة – قائلاً: "نتمنى من الحكومة العمل معًا على تحسين الأوضاع الاقتصادية، وأن نتحمل المسؤولية كاملة من أجل تحسين الخدمات التى تقدم للمواطن".

"برلمانية الوفد" تطلق مبادرة "رفع المرتبات"

أطلق المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، ونائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد مبادرة "رفع المرتبات" بالمؤسسات لتقليص فارق تحرير سعر الصرف، الذى تم اتخاذه من قبل الحكومة فى إطار رؤيتها للإصلاح الاقتصادى فى الشارع المصرى.

وأضاف "السجينى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الظروف الحالية التى تمر بها البلاد عقب الإجراءات والقرارات الاقتصادية الأخيرة تتطلب من الجميع التعاون لسد الفارق تحرير سعر الصرف وتحريك أسعار المواد البترولية وانطلاقا من المسؤولية الوطنية لأصحاب الشركات ورجال الأعمال تجاه المواطن البسيط.

وأوضح "السجينى"، أنه تواصل خلال الفترة الماضية مع عدد من المؤسسات من أجل بحث تنفيذ هذه المبادرة مثل اتحاد الصناعات المصرية، والاتحاد العام للغرف التجارية وغيرها مشددا على أنه يتمنى أن يكون هناك استجابة لهذه المبادرة من أجل مواجهة آثار القرارات الاقتصادية الأخيرة.

بهاء أبو شقة: علينا دعم أى مبادرة لزيادة المرتبات التزاما بـ"مشاركة الأعباء"

من جانبه أكد المستشار بهاء أبو شقة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، أنه يدعم أى مبادرة لتحقيق التكافل الاجتماعى، خاصة بعد القرارات الاقتصادية الأخيرة، التى تتطلب من الجميع الاتحاد لمواجهتها حتى نخرج من النفق المظلم، مشيرًا إلى أنه يتفق مع النظرية الاقتصادية الحديثة القائلة بـ"المشاركة فى الأعباء".

وأضاف "أبو شقة" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أمس أنه يدعو جميع القادرين إلى تحمل المسؤولية والعمل على زيادة رواتب العاملين فى القطاع الخاص، من أجل مواجهة أعباء القرارات الاقتصادية الأخيرة، مشدّدًا على أن هذه المبادرات يجب أن تشارك فيها الطبقات القادرة، من أجل تخفيف الأعباء عن الدولة، خاصة أنها تمثل تفعيلاً لمواد الدستور.

الحسينى: على الدولة دعم مبادرات رفع المرتبات لضمان نجاحها

وفى السياق ذاته قال النائب ممدوح الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أنه يجب على الدولة دعم أيّة مبادرة لزيادة مرتبات العاملين فى القطاع الخاص، حتى نضمن آلية التنفيذ واستمرارها، ولا تكون مجرد شعارات من أجل التعامل مع القرارات الاقتصادية الأخيرة، مثل تحرير سعر صرف الجنيه أمام الدولار وتحريك أسعار المواد البترولية.

وأضاف "الحسينى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه يمكن مثلا توفير بعض الأراضى من الظهير الصحراوى بالمحافظات، لرجال الأعمال الراغبين فى تنمية استثماراتهم، من أجل إقامة مشروعات جديدة عليها فى إطار دعمهم واستجابتهم لمبادرات رفع الأجور حتى نستطيع فى النهاية تنفيذ هذه المبادرات.

رئيس "برلمانية الوفد": علينا دعم أى مبادرة لزيادة المرتبات التزاما بـ"مشاركة الأعباء"

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل