المحتوى الرئيسى

كيف احتفى الأهلي بعيد ميلاد النجم محمد أبو تريكة

11/07 09:10

احتفت الصفحة الرسمية للنادى الأهلي عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بعيد ميلاد النجم محمد أبو تريكة، لاعب القلعة الحمراء ومنتخب مصر السابق، والذى يكمل اليوم عامه الـ 38.

ونشرت صفحة النادي، منشور بصورة الـ”ماجيكو” وعلقت عليها: “ليس فقط لأنه أسعد الجماهير لسنوات عديدة ولكن حبه لناديه وحسن خلقه كانت دائما مصدر للفخر من جماهير النادى الأهلى عندما يذكر اسمه، نحتفل اليوم بعيد ميلاد أحد أساطيرنا صاحب السعادة ” أبو تريكة” الذى أتم عامه الـ 38، عيد ميلاد سعيد تريكة”.

وأرفقت الصفحة بالمنشور تقرير عن تاريخ “القديس” بسيرته الذاتية بعنوان “أبو تريكة.. كل عام وأنت أمير القلوب” وضم التقرير:

يحتفل اليوم لاعبنا المعتزل محمد أبو تريكة بعيد ميلاده الـ 38، ورغم اعتزاله كرة القدم منذ ثلاث سنوات إلا أن ذكرياته السعيدة ومواقفه الإنسانية لا تزال عالقة مع كل مشجع أهلاوي ومصري.

بدأت قصة العشق بين أبو تريكة والأهلي منذ أن ارتدى اللاعب القميص الأحمر في يناير 2004 ليرى فيه الجمهور امتداد للمواهب الأهلاوية مثل الخطيب وقدم أمير القلوب فاصل من المهارات واللقطات الحاسمة والأهداف التي لاتنسى .

عشر سنوات متتالية للماجيكو مع الأحمر تمكن خلالها من تحقيق لقب الدوري 7 مرات ولقب كأس مصر مرتين والسوبر المصري ست مرات ودوري أبطال إفريقيا خمس مرات والسوبر الإفريقي أربع مرات، بالإضافة إلى تحقيق المركز الثالث في كأس العالم للأندية عام 2006.

سجل أبو تريكة مع الأهلي 31 هدفًا في البطولات الإفريقية أشهرها في مرمى الصفاقسي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2006 ومنح الأهلي اللقب الخامس في تاريخه، وأخرها جاء في نهائي البطولة عام 2013 أمام أورلاندو بايرتس ومنح الأهلي اللقب الثامن.

كما كان يقال إن شخصية اللاعب الكبير تظهر في المباريات الكبرى، فإن أبو تريكة اعتاد القيام بدور البطولة في مباريات القمة أمام الزمالك، فهو يملك في رصيده 13 هدفًا في الشباك البيضاء جعلته الهداف التاريخي للقمة، والتي بدأت في أول قمة له في الدور الثاني من مسابقة الدوري موسم 2003-2004، واختتمها في آخر قمة خاضها في الجولة الخامسة من دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2013.

وانقسمت أهداف أبو تريكة في مباريات القمة إلى 7 أهداف في الدوري وهدفين في مسابقة كأس مصر، و4 أهداف في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ملك اللحظات الحاسمة مع المنتخب

ارتبط ارتداء أبو تريكة لقميص المنتخب بالتألق في اللحظات الحاسمة التي كانت بدايتها في كأس الأمم الإفريقية 2006 في القاهرة، والتي لعب أمير القلوب جميع مبارياتها، وأحرز هدفين على مدار البطولة، كما أنه سدد ركلة الجزاء الأخيرة في المباراة النهائية أمام منتخب كوت ديفوار والتي منحت الفراعنة اللقب الخامس في تاريخ مشاركاته في الكان الإفريقية.

ظهور أبو تريكة المميز على المستوى الدولي مع المنتخب امتد في كأس الأمم الإفريقية عام 2008، والتي كان الماجيكو أحد أبطالها بإحراز أربعة أهداف أحدها كان هدف البطولة في شباك منتخب الكاميرون خلال المباراة النهائية.

شارك أبو تريكة مع المنتخب في كأس العالم للقارات 2009 وقدم أداءًا رائعًا، خاصة في مباراة البرازيل التي صنع خلالها هدفين لمحمد زيدان وانتهت المباراة بخسارة الفراعنة يومها بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، ومباراة إيطاليا التي صنع خلالها هدف الفوز الذي أحرزه محمد حمص.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل