المحتوى الرئيسى

هواوي Mate 9 الجديد يأتي بمعالج قوي وكاميرا مطورة

11/07 10:20

بكين - (د ب أ):

كشف شركة هواوي النقاب عن هاتفها الذكي Mate 9 الجديد من الفئة الفاخرة. وأوضحت الشركة الصينية أن جهاز الفابلت الجديد يأتي مزودا بشاشة IPS قياس 9ر5 بوصة تعمل بتقنية الدقة الفائقة الكاملة Full HD، مع المعالج ثماني النوى Kirin 960 من تطوير الشركة الصينية نفسها، والذي يمتاز بالأداء الفائق.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية للهاتف الذكي الجديد على كاميرا مزدوجة مطورة من شركة لايكا، والتي يتم استعمالها بالفعل في الموديل P9، وهي عبارة عن كاميرا ملونة وكاميرا بالأبيض والأسود بدقة وضوح 12 و 20 ميغابيكسل، وتشتمل على تركيز تلقائي هجين مطور، مع إمكانية تسجيل الفيديو بدقة 4K.

وتروج الشركة الصينية لجهاز الفابلت الجديد من خلال البطارية سعة 4000 مللي أمبير/ساعة، والتي تزخر بوظيفة الشحن السريع؛ حيث يكفي شحنها لمدة نصف ساعة لكي تدوم يوما كاملا، ويمكن شحنها بالكامل خلال ساعة ونصف. ويأتي الهاتف الذكي الجديد في جسم معدني بسُمك 8 مللي، ولا يزيد وزنه على 190 غراما.

ويمتاز جهاز الفابلت الجديد من هواوي بذاكرة وصول عشوائي 4 غيغابايت وذاكرة داخلية سعة 64 غيغابايت، والتي يمكن توسيعها عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية باستثناء الموديل المزود ببطاقة SIM مزدوجة.

ويزخر جهاز هواوي Mate 9 بالعديد من التقنيات المتطورة مثل تقنية LTE وشبكة ac-WLAN اللاسلكية وتقنية البلوتوث 4.2، وتقنية اتصالات المجال القريب NFC ومنفذ التوصيل USB من النوع Typ-C. ويمكن استعمال مستشعر بصمة الأصابع من أجل التنقل والتحكم في الهاتف الذكي المزود بنظام تشغيل غوغل أندرويد 7 الجديد.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل