المحتوى الرئيسى

دبي الثالثة عالميا بين المدن الأكثر جاذبية لرواد الأعمال

11/07 00:13

أظهر استبيان اقتصادي متخصص، الأحد، أن دبي، في الإمارات العربية المتحدة، احتلت المركز الثالث عالمياً بين المدن الأكثر جاذبية لرواد الأعمال، حيث اختار 15.3 بالمئة من رواد الأعمال الذين شملهم استبيان الشبكة العالمية لريادة الأعمال "اللاينس" الإمارة كثالث أفضل وجهة عالمية لبدء المشاريع الجديدة، بعد سنغافورة وهونغ كونغ.

وشمل الاستبيان 755 شخصاً من رواد الأعمال، الذين يديرون شركاتهم في 24 دولة حول العالم، مع تنوع تخصصاتهم القطاعية، بما يشمل تقنية المعلومات، بشكل رئيس، إضافة إلى التجارة والخدمات والسياحة والاستشارات.

توسعة مطارات دبي بحلول 2025

وجاء السبب الرئيس لذلك في عدم وجود ضرائب على الشركات والمبيعات والدخل في دبي، ما حدا نحو 44 بالمئة ممن شملهم الاستبيان للتصويت للإمارة، وذلك فضلاً عن موقع الإمارة الخليجية في مركز أسواق وسط وغرب آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط.

وأشار الاستبيان، بحسب وكالة الأنباء الكويتية، إلى أن عامل البنية التحتية والخدمية في دبي إلى جانب سهولة تأسيس ومزاولة الأعمال، هي من الدوافع الرئيسية لاختيارها كوجهة مثالية للبدء في مشاريع الريادة التجارية.

وشكل الأوروبيون النسبة الأكبر من رواد الأعمال، الذين اختاروا دبي كوجهة مفضلة لأنشطتهم التجارية والمالية، حيث أن دبي تستقطب رؤوس الأموال الأجنبية، عن طريق طرح مبادرات عدة، تنعكس إيجابياً على المناخ التجاري والاستثماري فيها.

ومن الجدير بالذكر، أن الشبكة العالمية لريادة الأعمال "اللاينس" هي مؤسسة متخصصة باستشراف مستقبل الأعمال والمبادرات التجارية على مستوى العالم، وهي عضو في منظمات عالمية غير ربحية، كجمعية مراكز الأعمال في المملكة المتحدة (بي.سي.ايه)، ومجموعة العمل البريطاني (بي.بي.جي).

دبي... أطول برج من الليغو (صور) "دبي الذكية" تجسد تجارب "السعادة" في معرض "جيتكس للتقنية 2016" بالفيديو...حاكم إمارة دبي ونجله بين الركاب في مترو لندن

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

زاخاروفا تصف معركة الموصل بحروب القرون الوسطى

وصفت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، عمليات التحالف الدولي بقيادة واشنطن في إطار معركة استعادة الموصل من قبضة "داعش"، بحروب القرون الوسطى.

الصيد في غزة...معاناة لا تنتهي مع التضييق الإسرائيلي

استبشر صيادو قطاع غزة خيراً، بعد تصريحات السلطات الإسرائيلية الأخيرة حول زيادة مساحة الصيد في بحر القطاع، قبل إعلان إسرائيل إرجاءها لهذا القرار.

مصر: "أرامكو" تخلّفت عن إرسال شحنة الوقود للشهر الثاني على التوالي

قال حمدي عبدالعزيز، المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول المصرية، إن شركة "أرامكو" السعودية لم تُرسل شحنات الوقود الخاصة بشهر نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي.

الدفاع الروسية: أمريكا لم تقدم للسوريين "ولا كسرة خبز واحدة"

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، اليوم الأحد، أن بلاده أرسلت إلى حلب، أكثر من 100 طن من مختلف المساعدات اللازمة خلال الشهر الأخير، بينما لم ترسل الولايات المتحدة "ولا كسرة خبز واحدة".

"قوات سوريا الديمقراطية" تعلن انطلاق معركة تحرير الرقة

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل