المحتوى الرئيسى

"دعم مصر": إحنا مع قرارات الحكومة

11/06 23:17

عقد ائتلاف دعم مصر، برئاسة النائب محمد زكى السويدى، رئيس الائتلاف وزعيم الأغلبية، مؤتمر صحفى، وذلك لمناقشة تطورات المشهد السياسى بعد حزمة القرارات الاقتصادية التى اتخذتها الحكومة مؤخّرًا، بداية من تحديد سعر الصرف ورفع أسعار الوقود

السويدى: القرارات الاقتصادية التى صدرت فى الفترة الماضية كانت ضرورية

وأكد محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، إن القرارات الاقتصادية التى صدرت فى الفترة الماضية كانت ضرورية لإصلاح الاقتصاد المصرى، خاصة بعد الوضع الاقتصادى الذى وصلنا إليه بسبب التأخر فى اتخاذ هذه القرارات منذ السبعينيات.

وأضاف السويدى، خلال كلمته اليوم، بمؤتمر دعم مصر لمناقشة الأمور السياسية والاقتصادية للبلاد فى الفترة الأخيرة، أن القيادة السياسية اختارت أن تواجه هذه المشاكل بشجاعة دون النظر إلى العواقب السياسية؛ لأن الهدف الأول والأساسى منها النهوض بالبلاد والخروج من الأزمة الاقتصادية الراهنة.

وأشار رئيس ائتلاف دعم مصر، إلى أن هذه القرارات ستساهم بقوة فى تنفيذ توصيات المجلس الأعلى للاستثمار، كما أنها بداية إصلاح اقتصادى حقيقى، موضحا أن تحرير سعر الصرف وزيادة سعر الوقود سيؤديان إلى تخفيف الأعباء عن الموازنة العامة للدولة.

دعم مصر يدعو الشعب المصرى للوقوف إلى جانب الدولة فى القرارات الاقتصادية

ودعا رئيس ائتلاف دعم مصر، الشعب المصرى للوقوف إلى جانب الدولة فى القرارات الاقتصادية الأخيرة؛ لأنها بداية حقيقية للنهوض بالدولة والخروج من الأزمة الاقتصادية الراهنة، خاصة أن هناك العديد من دول العالم المتقدمة مرت بنفس ظروفنا الاقتصادية الحالية ولكنها اتخذت هذه الخطوات سريعا، وكانت النتيجة تعافى اقتصادها وأصبحت فى مصاف الدول الكبرى حاليا.

وناشد السويدى، رجال الأعمال بالوقوف إلى جانب الدولة المصرية وعلى الصحافة أن توضح للمواطنين أهمية هذه القرارات لخروجنا من الوضع الاقتصادى المتأزم الحالى، وأن بناء المجتمع يحتاج إلى تكاتف جميع القوى البشرية وكل فى موقعه .

وحث رئيس ائتلاف دعم مصر، القطاع الخاص بزيادة العاملين به فى القطاعات المختلفة الذين تقل مرتباتهم عن 1500 جنيه برفعها بواقع زيادة من 5% إلى 10%، لمواجهة موجة الغلاء الحالية والخروج من الأزمة الاقتصادية الحالية.

السويدى: القرارات الاقتصادية الأخيرة تأخرت كثيرا وأنها ستساهم بشكل فعال وقوى

وأضاف السويدى، ، أن القرارات الاقتصادية الأخيرة تأخرت كثيرا وأنها ستساهم بشكل فعال وقوى فى تعافى الاقتصاد المصرى، ولكن لابد من تكاتف جميع القوى المدنية للخروج من هذه الأزمة، موضحا أنه سيتم تخصيص خطوط ساخنة على مستوى الجمهورية خاصة بالائتلاف من أجل مواجهة جشع التجار ومحتكرى السلع وملاحقتهم.

وطالب محمد السويدى، الحكومة بالعمل على تفعيل تحصيل الضرائب المفروضة على الشرائح المختلفة مع ضرورة الارتقاء بالمنظومة؛ لأنها تعد مصدرا أساسيا فى الموازنة العامة للدولة.

وشدد على ضرورة تنقيح البطاقات التموينية حتى يصل الدعم لمستحقيه مع رفع قيمتها، مناشدا الحكومة بضرورة التعاون مع البرلمان للعمل سويا على تحسين أوضاع المواطن.

ونوه رئيس ائتلاف دعم مصر، إلى ضرورة قيام الحكومة بتوضيح أهمية هذه القرارات على مستقبل الموطن والدولة بشكل عام فيما بعد، خاصة بعد سيل الشائعات التى انتشرت فى الآونة الأخيرة الهدف منها النيل من مصلحة البلد والتى تشير إلى زلزلة الاقتصاد المصرى بسبب القرارات الاقتصادية الأخيرة التى جميعها تصب فى مصلحة الوطن، مؤكدا أن ائتلاف دعم مصر يعمل لتحسين أوضاع المواطنين بشكل عام والهدف الأسمى هو الخروج بالوطن إلى بر الأمان.

وأكد "السويدى"، ايضا أن الائتلاف يعارض الحكومة بالورق والقلم وظهر ذلك جليا فى عدد من النقاط مع بداية دور الانعقاد الثانى منها إلغاء دعم الصناديق الخاصة وتحويل الدعم العينى إلى نقدى، وأخيرا الإسراع فى عملية تعويم الجنية بعد زيادة عمليات المضاربة فى الآونة الأخيرة، مما تطلب سرعة التدخل لإنقاذ الموقف.

ائتلاف دعم مصر يضع سياسات نقدية حتى لا يتحول الأمر إلى نقد لمجرد النقد

وأضاف رئيس دعم مصر، أن ائتلاف دعم مصر يضع سياسات نقدية حتى لا يتحول الأمر إلى نقد لمجرد النقد، وأن الأهم فى هذه المسألة هو مصلحة المواطن فى المقام الأول والأخير، موضحا أن الائتلاف يتابع مع الحكومة مدى استطاعتها تنفيذ المحاور المتفق عليها أم لا، ومن هنا تبدأ السياسة النقدية.

جاء ذلك ردا على سؤال إحدى الصحفيات أثناء اجتماع الائتلاف اليوم، لمناقشة القرارات الاقتصادية الأخيرة والأوضاع السياسية حول إمكانية سحب الثقة من الحكومة بسبب القرارات الاقتصادية، موضحا أن ائتلاف دعم مصر يعقد جلسات وورش عمل حول وضع الاستثمار فى مصر فى جميع المجالات زراعة وصناعة وطب، وكيفية النهوض به، وهل الأمر سيقتصر على تعديل القانون القائم أم سيتطلب قانونا جديدا؟ قائلا: "قانون الاستثمار مش هو الحل ولكن لابد من تهيئة المناخ".

حضر الاجتماع محمد السويدى، رئيس الائتلاف الحالى، والنائب سعد الجمال رئيس الائتلاف السابق،طاهر ابوزيد، مارجريت عازر ، محمد صلاح أبو هميلة، أشرف رشاد، حازم قمر، عمر صميدة، محمد على يوسف، مايسة عطوة، عبد الهادى القصبى، جمال عقبى، حسام العمدة، أمين مسعود، ربيع أبو لطيعة، أشرف عمارة، أمين مسعود، هشام عمارة، سحر طلعت، معتز السعيد، مجدى مرشد، والنائب جمال عبد العال ، ووليد دعبس ، ممثل عن حزب مصر الحديثة، حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهورى.

السويدى يعيّن 4 أعضاء نوابا لرئيس "دعم مصر".. واختيار طاهر أبو زيد أمينا للائتلاف

"دعم مصر" يطالب القطاع الخاص برفع مرتبات العاملين أقل من 1500 جنيه شهريا بنسبة 10%

زعيم "دعم مصر" يحذر من الشائعات المستغلة للقرارات الحكومية لاستهداف الاقتصاد المصرى

ائتلاف دعم مصر يدعو مؤسسات القطاع الخاص لزيادة رواتب العاملين بنسبة 10%

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل