المحتوى الرئيسى

رئيس «الشيوخ» الفرنسي في مصر لبحث مكافحة الإرهاب

11/06 20:47

وصل القاهرة، مساء اليوم الأحد، رئيس مجلس الشيوخags/22308-%D9%85%D8%AC%D9%84%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D9%88%D8%AE-%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D9%86%D8%B3%D9%8A">مجلس الشيوخ الفرنسي (الغرفة الثانية للبرلمان)، جيرار لارشيه، في زيارة رسمية لمصر تستغرق 3 أيام، وفق مصدر دبلوماسي.

وقال المصدر لوكالة الأناضول، مفضلاً عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالحديث للإعلام، إن "لارشيه وصل مطار القاهرة، مساء اليوم، على رأس وفد، في زيارة لمصر تستغرق 3 أيام، ويلتقي خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وحسب المصدر ذاته، من المنتظر أن يلتقي لارشيه، أيضًا، مع رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، ورئيس البرلمان على عبدالعال، والأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، وشيخ الأزهر أحمد الطيب، وبابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تواضروس الثاني.

وستتطرق زيارة الوفد الفرنسي إلى الأوضاع في الشرق الأوسط، ودور مصر في تحقيق الاستقرار في المنطقة، وفق المصدر ذاته.

وفي بيان أمس الأول الجمعة، أعلن مجلس الشيوخ الفرنسي، أن زيارة رئيس المجلس جيرار لارشيه ستتناول الشراكة الاستراتيجية والاقتصادية بين البلدين والجهود المشتركة لمكافحة الاٍرهاب.

وحسب البيان ذاته، تهدف زيارة لارشيه، أيضاً، إلى "استعراض قضايا أخرى مثل التعاون بين ضفتي المتوسط (البحر المتوسط) لمجابهة التحديات المشتركة ومكانة الدين في المجتمع".

ويرافق رئيس مجلس الشيوخ، في زيارته، وفد من خمسة أعضاء من بينهم السيدة كاترين موران دوسايي، رئيسة لجنة الثقافة والتعليم والإعلام ورئيسة مجموعة الصداقة الفرنسية المصرية بالمجلس.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل