المحتوى الرئيسى

كريستوفل... أحاسيس جديدة

11/06 20:38

تتميز كريستوفل بسعي دائمٍ لا يعرف حدوداً إلى الجمال والطابع الحسي. وفي هذا الموسم، يتوجه كل واحد من ابداعاتها الجديدة نحو الحواس ويكثف المشاعر الرومانسية، وهو ما يشتهر به صائغ الفضّة.

تحظى حاسة اللمس على أهمية أكثر من أي شيء آخر، وهي مركزية في هذه الابداعات الجديدة والغنية بالنقوش. يتفاعل الفولاذ، الفضّة، الجلد وخشب البلّوط مع بعضهم في تلاعب عالي التناغم للمعان والنعومة. لنأخذ مثلاً "Origine" (أوريجين)، صندوق الأواني الفضية الجديد للتصاميم الداخلية العصرية، أو "Collection CLUB" (كوليكشن كلوب)، الذي يجمع مع بعضها كوكبة من القطع المخصصة للمكتب وأي مكان آخر للعيش. هذه القطع من الفولاذ المصقول كالمرآة والمزيّنة بجلد عجل ناعم وحريري هي تحية تقدير للمزج البارع للمواد.

تأتي حاسة النظر في المرتبة الثانية مع تشكيلة من الجلود المختلفة لـ "Collection CLUB". تثير درجات ألوان مشبعة مثل البني الفاتح (camel)، البرونز، البيج المائل إلى الرمادي (greige)، والرمادي الداكن صورة  الطبيعة وتولِّد المزاوجة المثالية مع الفولاذ. يأتي الآن صندوق "Mood" (مود)، الضيف الخاص والدائم في اللقاءات الأنيقة والودية، مكتسياً بحلّة نحاسية زهرية، متألقة مع ذلك دقيقة. يظهر اللون أيضاً من خلال تفصيل أساسي داخل "Mood Precious" (مود بريشوس): تمتعت ملاعق القهوة المطلية بالفضة بلمسة تذهيب مع ذهب وردي عيار 18 قيراطاً لارتقاء ماهر بطابعها النبيل. ويلتقي فن العيش الراقي الفرنسي بالخفة.

بالنسبة لحاسة الشم، ترحب مجموعة "كلوب" (CLUB) بشمعتين معطرتين جديدتين مع زجاج مطلي باللكر في طباعة حريرية مستوحاة من الجلد والمعدن. تعبّر إحدى الشمعتين عن الانتعاش من خلال نفحات الغريبفروت، الجيرانيوم والفيتيفر، أما الأخرى فتعبّر عن الدفء في نغمة من الصنوبر، خشب الأرز ومسك عنبر ناعم.

يجسد كل منتج جديد روح كريستوفل: مزاوجة الجمال مع الأداء العملي على أعلى مستوى. هي مزيج يجمع الثمين مع الحميم، ولمسة من التألق يتم غرسها لكل يوم. خلف كل قطعة للتزيين هناك نيّة من التقدير اليومي. بذلك يبقى الجمال في متناول اليد، للارتقاء بكل لحظة من اليوم.

مجموعة "CLUB" (كلوب) – ستوديو كريستوفل

يمثل هذا التصميم المُطعَّم بالخرز إمضاءً تاريخياً لأناقة كريستوفل، ويقدم طابعه الناعم والمرهف إلى هذه المجموعة من القطع العملية وللتزيين. إن التطعيم بالخرز موجود في الدار منذ سنة 1850، أعيد النظر فيه مراراً وتكراراً في تفاصيل زخرفة الأواني الفضيّة، أو بقياسات وكميات كبيرة على القطع مثل صندق "كارديلهاك" (Cardeilhac) الاستثنائي، مثال كلاسيكي عن مهارة في صياغة الفضة تعود إلى الثلاثينات. واليوم، تعود للظهور بطابع ملكي كأبرز قطعة في مجموعة "CLUB" حيث، ولأول مرة، تختلط بالجلد على الصواني، العلب الدائرية، محفظات الأقلام، منظِّمات للمكاتب، ثقالات للأوراق وأوانٍ للقطع النقدية (vide-poches)... بشكل كامل، تؤلف عشرة تصاميم مخصصة للأداء العملي هذه المجموعة العصرية بشكل مدهش والمتألقة من الفولاذ المصقول كالمرآة.

في بعض الأحيان، يتحد الفولاذ المطعّم في أدنى حد بحبة خرز مفردة مع جلد العجل (بألوان مثل البني الفاتح (camel)، البرونز، البيج المائل إلى الرمادي (greige)، والرمادي الداكن) في مزيج أنيق وغير متوقع من المواد. في أوقات أخرى، تبدو حبة الخرز متكررة بشكل لا متناهٍ عبر كامل المساحة، مثلاً على العلبة المُطعَّمة التي هي قطعة رئيسية في مجموعة "CLUB". وبإعادته أضعافاً مضاعفة، يذكر هذا النمط بروح حقبة الثلاثينات التي اشتهرت في صياغة الفضة، كما يثير في نفس الوقت تقليداً بسيطاً ونقياً.

تُكمل قطعتان من صياغة الفضة الراقية في معدن مطلي بالفضة (أُنتِجت كلتاهما في سلسلتين محدودتين من 50 قطعة) مجموعة "CLUB": مزهرية على شكل أسطوانة تبدو مُحاطة بتاج من اللآلئ الفضية عند قاعدتها، وقطعة مركزية كريمة مع جزء خارجي فضّي مُطعَّم بالخرز وجزء داخلي ناعم. وبتقديمها لتفاعل جذاب من المساحة الإيجابية والسلبية، الحجم والتسطيح، المنحنيات والخطوط، تعبّر هذه القطع الفضيّة المُطعَّمة بالخرز عن كامل أناقة تصميم كريستوفل.

"MOOD PRECIOUS" (مود بريشوس) – من كريستوفل

منذ ابتكارها قبل سنة، قدمت "Mood" ديناميكية جديدة إلى الموائد المعاصرة. وبجمال رائع يضاهي أدائه العملي العالي، أصبح الآن هذا التصميم واحداً من بين الأكثر نجاحاً في كريستوفل. الآن، يأتي هذا الرفيق متعدد الاستخدامات للقاءات السارة في "Mood Precious"، نسخة بلون النحاس تشبه الأصلية وناعمة. يمكن أيضاً إيجاد انعكاساتها الزهرية داخل الصندوق، الذي يحتوي على ست ملاعق للقهوة مع لمسة أخيرة بالذهب الوردي عيار 18 قيراطاً. تسمح نفاسة الذهب الوردي مع كمال التصميم، ودفء اللون الأنيق لـ "Mood Precious" بتوفير التألق والرهافة للموائد المعاصرة. وكما هو الحال دائماً، تشكل روح المشاركة والاسترخاء مع الأصدقاء فكرتها المتكررة.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل