المحتوى الرئيسى

أيمن أبو العلا يطالب وفد«فرانكو إيجيبشيان» بدعم أوروبا لمصر.. صور

11/06 18:48

التقت جمعية الصداقة المصرية الفرنسية بمجلس النواب برئاسة الدكتور أيمن أبو العلا وفد منظمة فرانكو إيجيبشيان لحقوق الإنسان الذى يزور مصر حاليًا ويضم نوابًا بمجلس الشيوخ الفرنسى وأعضاء بالبرلمان الأوروبى وممثلين للمنظمات غير الحكومية.

ورحب الدكتور أيمن أبو العلا بالوفد مشيدا بعمق العلاقات المصرية الأوروبية وخاصة مع فرنسا ، كما أشار إلى أن البرلمان المصرى يضم جميع أطياف الشعب المصرى وسجل أعلى نسبة من تمثيل المرأة والشباب وذوى الإعاقة مؤكدًا أن الشعب المصرى يقف صفًا واحدًا خلف الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى انتخبه بعد ثورتين.

وأوضح أن مصر تثق فى أن أوروبا تدرك أهمية الاستقرار فى المنطقة وارتباطه الوثيق بالاستقرار فى مصر .

ودعت النائبة الدكتورة شيرين فراج الوفد الفرنسى إلى دعم جسور التعاون مع مصر خاصة فى مجال التنمية المستدامة وتطوير التعليم .

وأكد مصطفى الجندى رئيس لجنة الشئون الأفريقية على أن مصر آمنة وستظل آمنة بشعبها الذى يشهد تاريخه على وحدة الشعب المصرى مسلمين ومسيحيين ، وطالب الوفد بتشجيع السياحة إلى مصر مستشهدًا بما شعر به الوفد الفرنسى من أمان فى الشارع المصرى.

ومن جانبه أكد فيليب فوليو رئيس جمعية الصداقة الفرنسية المصرية بالبرلمان الفرنسى أن هناك علاقات تاريخية تربط الشعبين الفرنسى والمصرى ببعضهما ، كما يقدس الفرنسيون التاريخ المصرى القديم مشيرًا إلى الجناح المصرى فى متحف اللوفر والمسلة المصرية فى ميدان الكونكورد بفرنسا .

نرشح لك

Comments

عاجل