المحتوى الرئيسى

بعد محمد رسول الله.. تعرف على أشهر أفلام تجسيد الأنبياء «فيديو وصور»

11/06 18:48

أثار فيلم محمد الكثير من الجدل بسبب تجسيد شخصية النبي فيه، وعلى الرغم من منعه في جميع الدول العربية إلا أنه تم عرضه في تركيا وواجه الفيلم الانتقادات بعد أيام قليلة من عرض الفيلم في صالات العرض التركية، بعدما حصل مخرجه الإيراني علي مجيدي على موافقة السلطات التركية، لعرضه ودبلجته إلى اللغة التركية ولكن لم يكن فيلم محمد هو الوحيد بل سبقه العديد من الاعمال الايرانية الدينية التي واجهت كثير من الانتقادات وفيما يلي نبرز أهم الأعمال.

يعرض قصة سيدنا نوح وقصة الوحي التي جعله يبني السفينة لانقاذ البشرية من الطوفان العظيم عارض الفيلم الازهر الشريف بعتباره منتهكا لمبادئ الشريعة الاسلامية التي نص عليها الاسلام بحجة تحريم تجسيد الانبياء في أعمال فنية.

من أكثر الاعمال الدرامية التي تسببت في غضب الكثير يحكي مسلسل الصديق قصة سيدنا يوسف مع اخوته ودخوله مصر حتى وصل إلى الحكم جسد شخصية سيدنا يوسف ممثل إيراني وعلى الرغم من منعه إلا أنه تم عرضه على شاشات التلفزيون وحقق مشاهدة عالية جدًا.

تسبب مسلسل عمر بن الخطاب في جدل كبير قبل عرضه في شهر رمضان بسبب تجسيد شخصية الصحابي عمر بن الخطاب ولكن اجاز الازهر بعد ذلك عرضه وظهر على الشاشات التلفزيونية وحقق مشاهدات عالية.

يتحدث عن المعاناة التي عاشها عيسى عليه السلام أثناء تعذيبه وصلبه من قبل الاعداء امام تلاميذه وأسرته كتب الفيلم وانتجه ميل جيبسون حقق الفيلم نجاحا كبيرا في الولايات المتحدة.

وجهت رئاسة الشؤون الدينية التركية انتقادات لاذعة للفيلم الإيراني المثير للجدل "محمد رسول الله" الذي يروي السيرة النبوية بمراحلها المختلفة.

وأكدت الرئاسة في بيان نشرته وسائل الإعلام التركية، أن بعض مشاهد الفيلم "بعيدة جدًا عن الواقع وتحوي عناصر خيالية".

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل