المحتوى الرئيسى

مبنى قاعة الأوركسترا الفلهارموني في هامبورج أصبح جاهزا للتسليم

11/06 16:57

بدأ البناء في هذا المبنى منذ 10 سنوات. كان هذا المبنى الضخم موضوع العناوين الأولى في الصحف نظراً لتأجيل موعد استلامه المتكرر وتكاليفه المرتفعة. وها قد تم أخيراً الانتهاء من بنائه، بحسب المركز الألماني للإعلام.

تضاء أضواء قاعة الأوركسترا الفلهارموني مع حلول الظلام. ويستطيع المرء قراءة كلمة "مكتمل" أحرف ضخمة على واجهة المبنى الزجاجية المطلة على الميناء . قامت شركة هوختيف للبناء يوم الأثنين الماضي بتسليم المبنى إلى البلدية بعد مرور تسعة سنوات ونصف السنة منذ وضع حجر الأساس. قال رئيس المدنية  أولاف شولتس:" أصبح لدى مدينة هامبورج مبنى رائع ويتميز بشكل معماري بات بالفعل جزءاً من المدينة لا يمكن تصورها بدونه".

وقال المركز الالماني للإعلام في تقرير له اليوم ان مبنى قاعة الأوركسترا الفلهارموني ليس مجرد قاعة للحفلات الموسيقية، ولكنه يشمل أيضا فندقا فاخراً ووحدات سكنية باهظة الثمن. سوف يتم افتتاح هذا المبنى ذو المشهد الرائع الذي يتوسط رصيف التخزين التاريخي في الميناء ومبنى قاعة الأوركسترا الزجاجي الجديد في حفل شارك فيه الجمهور يوم الجمعة الماضية. وسوف يتم أيضاً في الحفل ذاته افتتاح الفندق ومشاهدة فنون الطهي والفندقة.

ومن المزمع إقامة أول حفل موسيقي في المبنى الجديد المطل على الميناء يومي 11 و12 يناير المقبل. وكان خبير الصوت العالمي ياسوهيا تويوتا قد انتهى من اختبارات الصوت في الصيف الماضي. وعلى الرغم من أن القاعة لم تشهد حتى الآن رنيناً موسيقياً حقيقياً ، إلا أن القاعة بما تضمه من 2150 مقعداً تعتبر بالفعل واحدة من أفضل عشر قاعات في العالم.

"بعد مرحلة بداية صعبة قامت كل الأطراف بعمل ممتاز"، حسب قول العمدة شولتس، وكان يشير بذلك إلى موعد الافتتاح الذي تأجل مرارًا وإلى تكلفة البناء التي ارتفعت من تقدير أولي 77 مليون يورو إلى أكثر من عشرة أضعاف هذا المبلغ 789 مليون يورو.

يقول عمدة هامبورج السابق أولى فون بويست، الذي تولى المنصب من 2001 إلى 2010، إن هامبورج سيكون لديها واحدة من أفضل قاعات الحفلات الموسيقية في العالم، وأضاف أن سعادته كان يمكن أن تكون أكبر "لو كان كل شيء سار بطريقة أسرع وأرخص."

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل