المحتوى الرئيسى

ننشر أسماء المقبولين في مسابقة مبعوثي الأزهر للخارج من الأقصر - الأقصر بلدنا

11/06 16:15

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » ننشر أسماء المقبولين في مسابقة مبعوثي الأزهر للخارج من الأقصر

أعلن مجمع البحوث الإسلامية عن أسماء المقبولين من المرشحين للابتعاث لدول العالم، وذلك بعد مراحل اختبارات متعددة تم إجرائها لاختيار أفضل العناصر المؤهلة لتمثيل مصر والأزهر في دول العالم.

وفاز من محافظة الأقصر كلًا من إبراهيم عبدالكريم أحمد عبدالعزيز، أحمد إدريس أنور محمد، أحمد الطيب الطاهر حسان، أحمد ربيع سليمان، الطيب حسني حسن أبوزيد، حمدى عبدالعاطي محمد حسين، رضوان محمد أحمد عبدالرحيم، وسعيد محمد حسن محمود.

كما فاز أيضًا صالح محمود محمد إسماعيل، عبدالهادي محمود عبدالله ، عدنان محمد حسن إبراهيم، عطا الله محمود محمد حسن، عيسى محمد بغدادي بسطاوي، محمد أحمد الراوي أحمد، محمد أنور محمد عبدالجليل، محمد سيد محمد حسن، وناجح فتحي قاسم.

وقال محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، في تصريح له اليوم الأحد، إن اختبارات المبعوثين اعتمدت على معايير أكاديمية وعلمية دقيقة، لم تقتصر على التحريري فقط، وإنما أعقبها مقابلات شفوية وشخصية، لأن المسألة لا تنحصر في مجرد اجتياز الاختبار التحريري والشفوي فقط .

وتابع أنه كذلك اتبع الاختبارات دورة علمية مركزة، يحتاج إليها كل مبعوث قبل سفره، ليكون على دراية علمية بالمناطق التي سيعمل بها لأجل بلورة رؤية الأزهر الشريف في المواجهة الفكرية للتيارات المتطرفة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل