المحتوى الرئيسى

وداعاً للحبة الزرقاء.. الفياجرا تحولت لرذاذ يعمل مفعوله في خلال ثوانٍ

11/06 15:35

تعتبر حبات الفياجرا ذات اللون الأزرق، من أشهر أنواع المنشطات الجنسية في جميع أنحاء العالم، حيث إنها تستخدم للحالات التي لديها بعض القصور من الناحية الجنسية.

ومن المعروف عن «الحبة الزرقاء»، كما يطلق عليها، أن مفعولها لا يتم قبل مرور ساعة كاملة على تناولها وبالتالي كان لزاما على الرجل تناولها ثم الانتظار نحو 60 دقيقة قبل ممارسة العلاقة الحميمة.

ولكن يبدو أن العلم قد توصل أخيرا لحل لهذا الأمر، فقد ابتكر باحثون نوع جديد من الفياجرا يكون مفعوله قائم في خلال ثوان معدودة بعد استخدامه ولا يحتاج الرجل حينها للانتظار مدة الساعة، وفقا لما ذكرته صحيفة «ذي صن» البريطانية.

لم يقف الأمر عند هذا الحد فحسب، بل إن طريقة الاستخدام اختلفت تماما، حيث أصبحت الجرعة عبارة عن بخاخ وليست حبوب ويظل تأثيره لنحو ساعة ونصف وهو ما يعتبر ثورة بالنسبة لملايين الرجال في جميع أنحاء العالم.

والجانب المحبط في الأمر، أن هذا المنتج لن يتم تداوله في الأسواق قبل 3 سنوات، وهي المدة اللازمة للتجريب قبل اعتماده بصورة رسمية.

وقام علماء في تايوان بخلط سائل الفياجرا «sildenafil» مع المركب العضوي الاصطناعي «البروبيلين جليكول» الذي يدخل في مكونات الأطعمة، وتم استخدام الرذاذ عن طريق بخه تحت لسان الأرانب المشاركة في البحث ليظهر التأثير خلال 78 ثانية فقط.

وأكد الباحثون أن لأنسجة الفم واللسان القدرة على الاستجابة فورا للأدوية وبشكل أسرع بكثير من مرورها عبر الجهاز الهضمي.

وقال الدكتور دوج سافاج، أحد القائمين على البحث: "سيكون المنتج الجديد موضع ترحيب من قبل العديد من الرجال الذين يعانون من مشاكل في الانتصاب، كما يمكنهم الاحتفاظ به في الجيب على الدوام".

ويواجه نحو نصف الرجال ممن تخطوا سن الأربعين، مشاكل في الانتصاب أو من العجز الجنسي ومن المتوقع أن يكون المنتج الجديد حلا فعالا للغاية لملايين الرجال لمواجهة هذه المشكلة.

كيف تعتني بشاربك في نوفمبر شهر الرجال؟ إليك هذه النصائح

ما هو سرطان البروستاتا؟ كل ما ترغب في معرفته عن هذا المرض

نصائح و معلومات عن الفياجرا

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل