المحتوى الرئيسى

فى عيد ميلادها الـ 54 .. «جالا فهمي» تزوجت عمر خيرت واعتزلت الفن لتتفرغ للعبادة

11/06 15:31

تحتفل اليوم الفنانة المعتزلة جالا فهمي بذكري ميلادها الـ 54 حيث ولدت فى 6 نوفمبر عام 1962 وهي ممثلة دخلت لمجال الفن عن طريق والدها المخرج الراحل أشرف فهمي وتألقت فى بعض الأعمال السينمائية التى ميزتها عن غيرها من نجمات الفن ومنها فيلم كلام الليل وجالا جالا والحب فى طابا ووصفها البعض فى مجمل أعمالها بأنها نجمة تعري خاصة بعد فيلم كلام الليل الذي برعت فيه بدور امرأة تدخل فى علاقات جنسية مع بعض رجال الدولة المهمين وعلى الرغم من قلة أعمالها إلا أن المصريون يتذكروها حتى الأن .

محطات هامة فى حياة جالا فهمي

1-  دخلت مجال التمثيل  فى الثانية عشر من عمرها وعملت بعدها فى الإذاعة والتليفزيون كمذيعة لبرنامج اذاعى بعنوان "حكايات راوية وفكري".

2- قدمت العديد من أفلامها الشهيرة فى التسعينات ومنها الحب فى طابا وبيتزا بيتزا وسمكة وأربع قروش وطأطأ وريكا وكاظم بيه .

3- شاركت فى بعض الأعمال  الهامة فى تاريخ الدراما المصرية ومنها :"الوسية" و "ليالي الحلمية الجزء 3"

4- فى نهاية التسعينات تم وصفها بعبارة"نجمة تعري" وقالت إنها ترفض أن تتهم بأنها تتعرى لأجل العري بحد ذاته في الأدوار التي تقدمها في أعمالها السينمائية.

5- فى حوار لها مع جريدة البيان الإماراتية عام 2000 عن أسباب اعتمادها على الأفلام المقتبسة من الأفلام الأجنبية  قالت: " الأدوار التي قدمتها عن أعمال أجنبية كانت جيدة وجديدة على المشاهد المصري وأفادتني كثيرا كممثلة لتنوعها و المهم في الاقتباس أن أكون مقتنعة تماما بالدور وأن يتم تقديمه بشكل يناسب الجمهور المصري".

6-  استقالت من نقابة الممثلين عام 2008  وأعلنت عن تفرغها للعبادة بحجة تهميش أعمالها وعدم إذاعتها وتفضيل عرض مسلسل "الملك فاروق" على مسلسها "كاميليا" بجانب عدم حصولها على ميراث والدها الفني وشعرت بعدها بالاحباط ودخلت فى اضراب عن الطعام ونقلت بعدها للمستشفى وأصبحت بعدها غير قادرة على الكلام بشكل طبيعي.

7-  حياتها الشخصية مليئة بالأزواج حيث تزوجت 4 مرات  كانت الأولى من الموسيقار "عمر خيرت " والد ابنها الوحيد عمر  وبعدها تزوجت من شخص آخر من خارج الوسط الفني وبعدها من المخرج "شريف شعبان " وكان الأخير هو المنتج "عمرو حجازى" الذي أنتج لها فيلم "جالا جالا".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل