المحتوى الرئيسى

للنظارات والكعك والملابس.. 13 استخداماً غريباً لمجفف الشعر

11/06 13:45

هل تعتقد أن مجفف الشعر يستخدم للشعر وحسب؟ إذاً أنت مخطئ، فعند البحث بدقة عن استخدامات مُجفف الشعر المختلفة غير تصفيف الشعر، ستكتشف العديد من الاستخدامات غير المألوفة.

فيما يلي نستعرض 13 استخداماً مختلفاً لمجفف الشعر التي نقلها موقع Instructables:

1. إزالة الملصقات وبطاقات الأسعار

هل سبق أن قضيت ساعات طويلة في محاولة تقشير وإزالة لاصق من على الشباك أو أي صندوق، لكنك في النهاية لم تستطع إزالته بشكلٍ كامل؟

إذاً استخدمْ مُجفف الشعر، وسيساعدك على إزالة الملصقات بسهولةٍ تامة، إنها حيلة ذكية توفر الوقت والمجهود، وتأتي بنتائج مثمرة.

لتتمكن من تطويع ذراع أو إطار النظارة، ببساطة كل ما عليك هو تسخين نهايات النظارة باستخدام مُجفف الشعر لتناسب مقاس رأسك.

وتقوم متاجر بيع النظارات باستخدام هذه الحيلة أيضاً. لكن، كن حذراً عند استخدام هذه الحيلة حتى لا تتلف النظارات.

3. لصق وإزالة المواد الشمعية

للتخلص من بقع الشمع الموجودة على الأثاث والأسطح الخشبية، كل ما عليك هو استخدام مُجفف الشعر وتسخينه، ومن ثمَّ تسليطه على البقعة الشمعية حتى تذوب، ثم مسحها بقطعة من القماش للتخلص منها.

4. إضافة لمعة إلى الكعكات

لإضفاء لمعة مميزة للمخبوزات حتى تبدو كأنها جاهزة يمكنك استخدام المجفف لثوانٍ، بتعريض الكعكة لحرارة هادئة لإكسابها لمعة مميزة.

يمكنك استخدام مُجفف الشعر لتجفيف بقع الماء على ملابسك، ولضمان سلامتك، وحتى لا تتعرض للحروق، قم بنزع قطعة الملابس وتعليقها على حامل واستخدم المجفف.

تتكون طبقة كبيرة من البخار على المرآة، وخاصةً بعد الاستحمام، لذا قم باستخدام مجفف الشعر والهواء الساخن المُنبعث منه لتجفيف المرآة، ومن ثمَّ مواصلة تجفيف شعرك.

استخدم مُجفف الشعر لإزالة الغبار الموجود في الأماكن التي يصعُب الوصول إليها والزوايا الصغيرة في منزلك، ويمكنك استخدام هذه الحيلة في الأعمال الخشبية المنحوتة، والأعمال الفنية، والزهور الاصطناعية، ورفوف الكتب، والمصابيح وأجهزة الحاسوب، والتي لا تستطيع تنظيفها بسهولة.

يُستخدم مُجفف الشعر للحفاظ على الضمادة ساخنة، عن طريق تشغيله وتوجيهه إلى منشفة موضوعة على المكان المُصاب والضغط عليه. احرص على أن تظل المنشفة مُبللة عن طريق رش رذاذ الماء عليها حتى لا تحرقك.

9. إزالة بقع ألوان الشمع من الحائط

يُستخدم مجفف الشعر في إزالة آثار ألوان الشمع من الحائط، حيث تصنع الألوان من الشمع، ومن المعروف أن المجفف يُستخدم في إزالة الشمع، ومني يُمكن استخدامه في إزالة بقع الألوان أيضاً.

فقط، قم بتشغيل مُجفف الشعر على درجة حرارة عالية وتسليطه على بقعة الكربون حتى تذوب، بعدها يمكن إزالتها بقطعة من القماش وكمية قليلة من الصابون المُنظف.

سيكون من الرائع استخدام تلك الحيلة في فصل الشتاء، حيث يُستعمل مُجفف الشعر لتجفيف الأحذية من آثار الماء بدرجة عالية.

11. تذويب الجليد من على النوافذ

يُعد هذا استخداماً آخر لمجفف الشعر في فصل الشتاء، حيث يمكن استخدامه لتذويب الثلوج المترسبة على النوافذ في حال نسيانها مفتوحة أثناء نزول الثلوج والمطر.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل