المحتوى الرئيسى

وزير الثقافة يعلن عن تنظيم معرض كبير لشباب الفنانين

11/06 12:35

أعلن الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، عن تنظيم معرض فني كبير، لشباب الفنانين، تحت سن الـ٣٠، بالتعاون مع كليات الفنون التطبيقية والجميلة والتربية النوعية، في مختلف الجامعات المصرية، تنفيذا لتعليمات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال انعقاد مؤتمر الشباب بشرم الشيخ، والذي عبر فيه عن إعجابه بأعمال شباب الفنانين.

جاء ذلك خلال افتتاحه والدكتور خالد العناني وزير الآثار افتتاح معرض "صنع بمصر" والذي تنظمه وزارة الآثار بقصر محمد علي بالمنيل، بالتعاون مع كلية التربية النوعية بجامعة حلوان.

وكلف وزير الثقافة، الدكتورة نيفين الكيلاني رئيس صندوق التنمية الثقافية، بالتعاون مع الكلية في التعاون بمجال الحرف اليدوية وعمل معرض فني للصناعات اليدوية بقصر الأمير طاز.

وقال وزير الثقافة: أنا سعيد بهذا المعرض، ونتمني وجود الفنون في كل مكان بمصر، مؤكدا أن هذا المعرض هو البداية وخلال الفترة المقبلة، ستتم إقامة الكثير من المعارض لشباب الفنانين.

فيما قال الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، إن المعرض يأتي في إطار دور الوزارة بنشر الوعي الثقافي والأثري، ليس للسائحين فقط وإنما كل المصريين، وخاصة المقيمين بجوار المباني الأثرية.

وأعلن عن قيام الوزارة بطباعة كتيبات للأطفال خلال الفترة المقبلة للتعريف بالآثار المصرية، بالإضافة إلى تنظيم رحلات لهم ولأسرهم، بالإضافة إلى إقامة معارض لشباب الفنانين، وطلاب  الجامعة، حتى يرى الجميع أعمالهم.

وأضاف: "المعرض رائع لشباب موهوب من كلية التربية الفنية، يقدمون رسالة أن الفنان الذي نحت الصخر، وبني المعابد والأهرامات لم يمت، فهم يكملون المسيرة الفنية لقدامى المصريين، وناشد المصريين بزيارة آثارهم".

ولفت إلى أن الوزارة قامت بإصدار تصاريح سنوية بـ٤٠٠ جنيه لزيارة كل الآثار المصرية، وبـ١٥٠ جنيها للطلاب، وسوف يستقبلهم مرشدو السياحة، كي يشرحوا تاريخهم، وما مرت به مصر من محن، طوال تاريخها.

واختتم حديثه قائلا: "مهما تربص المتربصون بمصر، سنعود أقوى من الأول".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل