المحتوى الرئيسى

"الكبسولة البالون".. تساعد في علاج السمنة المفرطة

11/06 12:23

"الكبسولة البالون".. قد تصبح يوما ما وسيلة خلاص البدناء من كيلوجرامات الدهون الزائدة، فقد توصل فريق من الباحثين إلى تطوير بالون فى هيئة كبسول يتم ابتلاعه لمساعدة المرضى فى تقليل كميات الطعام المتناولة، وتمكن المرضى من فقدان 15 رطلا من أوزانهم، وهو ما يمثل ضعف ما فقده الذين اتبعوا حمية غذائية فقط.

وأوضح الباحثون أن الكبسولة - المملؤة بالغاز – يتم زرعها فى المعدة بواسطة قسطرة فى المعدة لمنح المريض الشعور بالامتلاء، ليتم وضع نحو ثلاثة بالونات على مدار ثلاثة أشهر، على أن تتم إزالتهم بعد ستة أشهر.

وقالت الدكتورة" أورورا بريور" مدير مركز مكافحة السمنة وأمراض التمثيل الغذائى فى جامعة "ستونى بروك" فى نيويورك، يقوم المريض باستخدام البالون مع ضرورة اتباع حمية غذائية مع علاج سلوكي لتعديل السلوك الغذائي، إلا أن الاستمرار فى الحفاظ على الوزن المفقود مازال غير معروف.

أوضحت "بريور" أنه فى حال التزام المرضى بأنماط الحياة الصحية وحمية غذائية صحية مع ممارسة الرياضة بانتظام، سيساعدهم فى الحفاظ على أوزانهم لفترة طويلة.

وكشف الباحثون عن أن نظام "الكبسول البالون" قد حصل على تصديق "إدارة الأغذية والدواء"، ليصبح متاحا اعتبارا من يناير القادم، إلا أن تكلفته الإنتاجية وسعره مازال غير معروف.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل