المحتوى الرئيسى

الليلة- برشلونة ضيفا على اشبيلية في مواجهة نارية بالدوري الأسباني

11/06 11:47

يستعد برشلونة للموقعة المرتقبة أمام مضيفه اشبيلية اليوم الأحد في المرحلة الحادية عشر من الدوري الأسباني لكرة القدم وسط الكثير من الشكوك والقليل من اليقين.

هل سيصبح الحارس الألماني مارك اندري تير شتيجن أكثر قدرة على الوثوق به وصلابة مما كان عليه خلال الهزيمة الصادمة أمام مانشستر سيتي الإنجليزي 3/1 أمس الأول الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا؟.

هل سينجح برشلونة في تصحيح مسار خط دفاعه المهتز، والذي تأثر بغياب جيرارد بيكيه وجيريمي ماثيو وخوردي البا، في مواجهة الهجوم الصلب لاشبيلية والذي سجل أربعة أهداف في شباك دينامو زغرب أمس الأربعاء؟.

وهل خط الوسط الذي يفتقد بشدة جهود القائد اندريس انييستا للاصابة سيكون نشيطا ومبدعا أكثر مما كان عليه أمام سيتي؟.

وقال اندري جوميز الذي حاول ولكن فشل في تعويض غياب انييستا خلال المواجهة امام سيتي "نعرف أن المواجهة أمام اشبيلية ستكون غاية في الصعوبة، إنه فريق جيد للغاية خاصة عندما يلعب على أرضه".

ولم يحقق برشلونة أي انتصار على ملعب سانشيز بيزخوان معقل اشبيلية منذ عام 2013، وخسر الفريق الكاتالوني هناك 2/1 في الموسم الماضي.

وقال سيرخيو اسكوديرو ظهير أيسر اشبيلية "نحن نتطلع حقا لمباراة الأحد".

وأضاف "برشلونة فريق رائع، لكننا شاهدنا مؤخرا أنه ليس بالفريق الذي لا يقهر".

ويحتل برشلونة المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الأسباني بفارق نقطتين خلف ريال مدريد المتصدر ويتفوق بفارق نقطة واحدة على اتلتيكو مدريد واشبيلية صاحبا المركزين الثالث والرابع، مما يبشر بصراع هو الأشرس على لقب الليجا.

ومن المتوقع ألا يواجه ريال مدريد الكثير من العناء عندما يواجه ضيفه ليجانيس اليوم الأحد، رغم التعادل مع ليجيا وارسو البولندي 3/3 الأربعاء في دوري الأبطال.

وسيضطر زين الدين زيدان مدرب الريال مجددا إلى الاعتماد على عناصر جديدة في خط الدفاع بسبب إصابة سيرخيو راموس وبيبي ومارسيليو، كما يفتقد خط وسط الفريق جهود لوكا مودريتش وكاسميرو.

وسجل ليجانيس بداية واعدة في المشاركة الأولى له بدوري الدرجة الأولى، لكن الفريق خسر أخر ثلاث مباريات له وبات يحتل المركز الخامس من القاع.

ويلتقي اتلتيكو مدريد يوم السبت مع مضيفه ريال سوسيداد، الذي حقق مسيرة جيدة في الفترة الأخيرة ليتقدم إلى المركز السادس في جدول ترتيب الليجا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل