المحتوى الرئيسى

«جي إم 5».. أول هاتف للفقراء من جوجل بنظام أندرويد نوجا

11/06 10:54

كشفت شركة General Mobile التركية عن هاتف جديد باسم GM 5"- جي إم 5"، ضمن مشروع "Android One- أندرويد وان" الذي ترعاه شركة جوجل.

"أندرويد وان" هو مشروع أطلقته جوجل في عام 2014، ويتكون من خط إنتاج لهواتف تعمل بنظام أندرويد، تتميز برخص الثمن حتى تكون في متناول المواطن الفقير.

 هواتف أندرويد وان تطلق بالأساس في الدول النامية والفقيرة، كالدول الأفريقية من أمثال مصر والمغرب ونيجيريا، ودول أسيوية كالهند.

وتتعاون جوجل في هذا المشروع مع عدد من الشركات المصنعة التي قد لا يعرفها البعض من أجل صناعة وإنتاج هواتف تحت ماركة "أندرويد وان".

ويعد هاتف "جي إم 5" أول هاتف يعمل بإصدار أندرويد نوجا 7.0 الجديد ضمن مشروع أندرويد وان، حيث إن الهواتف السابقة للمشروع كانت تعمل بإصدارات كيت كات، لولي بوب، ومارشميلو.

يحتوي هاتف جي إم 5 على شاشة 5 بوصة بدقة 1280x720 بكسل، ومعالج كوالكوم سناب دراجون 410، وذاكرة وصول عشوائي بسعة 2 جيجا بايت، ومساحة تخزين داخلية بحجم 16 جيجا بايت، قابلة للتوسعة عبر تركيب كارت ذاكرة خارجي بحد أقصى 64 جيجا بايت.

الهاتف مزود بكاميرا خلفية دقتها 13 ميجا بكسل، وأخرى أمامية بدقة 5 ميجا بكسل، وبطارية 2500 مللي أمبير، ويدعم وجود منفذين لشريحتي اتصال، والعمل بشبكات الجيل الرابع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل