المحتوى الرئيسى

المهرجان السينمائي الأوكراني الأول ينطلق في لبنان

11/06 01:34

إفتتاح مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة

بي بي سي العربية تفوز بالجائزة الأولى في مسابقة النشرة الإخبارية بالمهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون

تحوّلات العاصمة "الجميلة" في الأفلام اللبنانية بمهرجان بيروت الدولي للسينما

مهرجان الأغنية يُكرّم ميشال فاضل في مصر

إيلاف من بيروت: ينطلق المهرجان السينمائي الأوكراني الأول في لبنان بين 8 و 25 من تشرين الثاني الجاري، في بيروت وطرابلس وصور، حيث سيتمكن عشاق السينما من الاطلاع على النتاج السينمائي الأوكراني.

وأعلنت السفارة الأوكرانية في بيروت عن "انطلاقة المهرجان، عند السادسة مساء من بيروت في الثامن من الشهر الحالي، عبر مؤتمر صحافي في حرم مجمع الحدت التابع للجامعة اللبنانية، يتحدث فيه مخرجو الأفلام بمشاركة طلاب الفنون الجميلة في الجامعة والمهتمين. يلي ذلك عروض سينمائية من تنظيم الشركة الأوكرانية اللبنانية للانتاج، بالتعاون مع السفارة والوكالة الأوكرانية الحكومية للسينما، والجامعة اللبنانية - معهد الفنون الجميلة والمركز الثقافي اللبناني في أوكرانيا، ونادي خريجي أوكرانيا في لبنان. 

ويتضمن المهرجان عرض ثلاثة من أهم الأفلام الأوكرانية خلال السنوات الثلاث الماضية، والفيلم الأول دراما تاريخية طويلة بعنوان: "القاضي"، من إخراج أوليس سانين وأنتج في العام 2014".

أما الفيلم الثاني فهو بعنوان: "القبيلة"، وهو عبارة عن دراما تحكي عن عالم الجريمة المنظمة، من إنتاج العام 2014 أيضا، ومن إخراج ميروسلاف سلابوشبيتسكي. 

الفيلم الثالث بعنوان: "جدتي فاني كابلان"، وهو من إنتاج العام الحالي، عبارة عن دراما تاريخية من إخراج ألينا ديمينينكو، تجري أحداثها في العام 1917. 

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل