المحتوى الرئيسى

شاهد| مصر تهزم غانا 2/0 في مواجهات المحترفين

11/06 18:42

مواجهة منتظرة، يوم الأحد المقبل، ستجمع منتخبي مصر وغانا في إطار الجولة الثانية من لقاءات المجموعة الخامسة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم التي ستقام بروسيا عام 2018.

أفرام جرانت المدير الفني الصهيوني للمنتخب الغاني، أعلن قائمة المنتخب التي ستتوجه إلى الإسكندرية من أجل مواجهة المنتخب المصري، والتي ضمت 23 لاعبا، وجاءت القائمة كالتالي:

حراسة المرمى: عبد الرزاق برايما (قرطبة، الإسباني) - آدم كوارسي (روزنبورج النرويجي) - ريتشارد أوفوري (وا أل ستارز الغاني).

خط الدفاع: هاريسون أفول (كولومبوس كرو الأمريكي) - اندي يادومي (بارنسلي الانجليزي) - بابا رحمن (شالكه الألماني) - جيفري شلوب ودانيال أمارتي (ليستر سيتي الإنجليزي) - جون بوي (سيفاس سبور التركي) - جوناثان منساه (انجي الروسي) - إدوين جيما (أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي).

خط الوسط: ايمانويل أجيمانج بادو (أودينيزي الايطالي) - أفري أكوا (تورينو الإيطالي) - توماس بارتي (اتلتيكو مدريد الإسباني) - مبارك واكاسو (باناثينايكوس اليوناني) - فرانك اشيمبونج (أندرلخت البلجيكي) - كريستيان أتسو (نيوكاسل الانجليزي ) - الحسن واكاسو (ريو افي البرتغالي) - صامويل تيتيه (ليفرينج النمساوي).

خط الهجوم: جوردان أيو (أستون فيلا الإنجليزي) - عبد المجيد واريس (لوريان الفرنسي) - أندريا أيو (وست هام الانجليزي)- ايبنزر اسيفوه (سيون السويسري).

وكان الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري، ضم 9 محترفين، بعد استبعاد كهربا من القائمة؛ لإصابته واستدعاء مؤمن زكريا بدلا منه، هم محمد عبد الشافي، لاعب أهلي جدة، ومحمد النني، لاعب أرسنال، وصلاح من روما وعمر جابر، لاعب بازل، وكوكا، لاعب سبورتينج براجا، فيما استدعى تريزيجيه من موسكرون البلجيكي وعمرو وردة، من بانايتوليكوس اليوناني، ورمضان صبحي من ستوك سيتي.

وبعد إعلان القائمتين، شهدت المواجهات المباشرة بين اللاعبين المصريين والغانيين الذين تم استدعاؤهم للقاء الأحد الثأري، 5 مواجهات فاز الفراعنة في اثنين منهما وتعادلوا في 3 لقاءات.

1- رمضان صبحي (ستوك سيتي) vs  أندرية أيوا (وست هام)

واجه، أمس السبت، رمضان صبحي أندريه أيوا، لاعب المنتخب الغاني، قبل أسبوع من المواجهة المنتظرة، وذلك بلقاء ستوك سيتي أمام وست هام، في إطار الجولة 11 من منافسات الدوري الإنجليزي.

انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وقدم "رماضونا" أداءً جيدًا في أول مشاركة أساسيًا له بالدوري الإنجليزي، بينما ظهر اللاعب الغاني بشكل سيء وخرج في الدقيقة 64، أي قبل رمضان بعشرين دقيقة.

2-أحمد المحمدي (هال سيتي ) vs  دانيل أمارتي (ليستر سيتي)

في انطلاقة الدوري الإنجليزي، حدثت مفاجأة من العيار الثقيل بفوز هال سيتي الذي يلعب له المحمدي على ليستر بطل الدوري في افتتاح الموسم 2/1.

اللقاء بعيدًا عن افتتاحية الموسم، شهد لقاء مصريًا غانيًا جمع المحمدي، الذي لعب اللقاء كاملاً، مع دانيل إماراتي لاعب الوسط الذي لعب على حساب أندي كينج في منتصف الشوط الثاني، وفاز المصري على الغاني في هذا اللقاء.

3-محمد صلاح (روما)  vs  ايمانويل بادو (أودينيزي)

مواجهة مصرية غانية شهدتها الجولة الأولى من مباريات الدوري الإيطالي، عندما لعب محمد صلاح مع روما أمام الغاني ايمانويل بادو لاعب أودينيزي، ولعب صلاح وبادو اللقاء بأكمله، واستطاع روما الفوز برباعية نظيفة، سجل منها صلاح هدف وصنع آخر.

4- أحمد حسن كوكا (سبورتينج براجا) vs  الحسن واكاسوكو (ريو آفي البرتغالي)

في ثاني جولات الدوري البرتغالي، تواجه أحمد حسن كوكا المصري، أمام الحسن واكاسوكو الغاني، في لقاء انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، صنع كوكا الهدف لفريقه، بينما نال واكاسوكو إنذار، في لقاء شارك فيه الثنائي كاملا.

5- عمرو وردة (بانتاليكوس)vs   مبارك واكاسوكو (بانثنايكوس)

حسم التعادل السلبي المواجهة المصرية الغانية، بالدوري اليوناني، والتي جمعت عمرو وردة لاعب بانتاليكوس، ومبارك واكاسوكو لاعب بانثنايكوس، وشارك الثنائي في اللقاء من البداية إلا أن واكاسوكو لعب 65 دقيقة بينما لعب وردة 70 دقيقة.

وشهد أيضا مواجهات لم يشترك فيها لاعب من كلا الدولتين مثل مواجهة كانت منتظرة بين المحمدي وجيفري شلوب مدافع ليستر في افتتاح مباريات الدوري، والتي انتهت لصالح هال المحمدي 2/1 ولكن شلوب لم يلعب نظرا لاستبعاده من اللقاء.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل