المحتوى الرئيسى

شاهد| «حصاد البريميرليج».. رمضان أساسي لأول مرة وتشيلسي يخطف الصدارة

11/05 23:21

شهد الدوري الإنجليزي في الأسبوع الحادي عشر من عمر المسابقة، تغيير في ترتيب الدوري، وذلك بعدما فقد مانشستر سيتي صدارة الدوري لأول مرة منذ بداية المسابقة لصالح فريق تشيلسي، بعد نتائج اليوم التي أقيم خلالها 5 مباريات.

السيتي سقط في فخ التعادل أمام ضيفه ميدلزبره، العائد حديثا للأضواء بهدف مقابل هدف لكل فريق، ليعيد الفريق مرة آخرى للنتائج المتأرجحة، والتي استفاق منها السيتزين بالفوز على برشلونة الإسباني في أخر مباريات دوري أبطال أوروبا.

تقدم سيرجيو أجويرو بالهدف الأول في الدقيقة 43 من زمن اللقاء، قبل أن يتعادل مارتن دي رون لميدلزبره في الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء، ليخطف التعادل لفريقه.

في الدوري الإنجليزي، وبعد 6 انتصارات متتالية لمان سيتي لم يستطع الفريق إحراز سوى فوز كبير على وست بروميتش، وتعادل ثلاث لقاءات وخسر لقاء وحيد أمام توتنهام، مما جعله يفقد 9 نقاط كاملة في 5 مباريات فقط، أدت لفقدانه الصدارة، وإعادة البريميرليج للاشتعال.

واستطاع تشيلسي تصدر الدوري الإنجليزي لأول مرة هذا الموسم، بعد فوزه العريض على ضيفه ايفرتون بخمسة أهداف دون رد، سجل منها هازارد هدفين، وهدفا لكلا من ماركوس الونسو ودييجو كوستا وبيدرو.

البلوز حققوا 5 انتصارات متتالية، بعد السقوط مباراتين أمام آرسنال وليفربول، وتعادل مخيب أمام سوانزي، إلا أن العودة لطريقة 3/4/3 منح الفريق أداء استثنائيا والفوز على هال سيتي وليستر ومانشستر يونايتد وساوثهامتون وأخيرا ايفرتون، وهو ما يعد أفضل نتائج لفريق بالدوري في آخر 5 مباريات.

تشيلسي يتصدر الدوري برصيد 25 نقطة، مقابل 24 نقطة لفريق تشيلسي وينتظر أن تتغير الصدارة غدا بمباراة آرسنال وتوتنهام، ولقاء ليفربول وواتفورد، وفي حالة آرسنال وليفربول، سيرتفع رصيدهم للنقطة 26 ويتصدران المسابقة.

وفي لقاء آخر، شارك رمضان صبحي لأول مرة كأساسي مع فريقه ستوك سيتي، وذلك أمام وست هام يونايتد، والذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في أرض وست هام.

شارك صبحي لمدة 84 دقيقة، قبل أن يتعرض لإصابة بشد خفيف في العضلة، ويقوم مارك هيوز المدير الفني للفريق باستبداله لصالح بيرام ضيوف الذي نزل بديلا له، وقدم صبحي أدوار دفاعية متميزة بالإضافة لدوره في الانطلاق نحو الهجوم.

قبل لقاء اليوم، كان رصيد رمضان بالبريميرليج هي 78 دقيقة فقط خلال 3 لقاءات حل فيهما بديلا الأول أمام مانشستر سيتي لعب خلالهما دقيقتين ثم ايفرتون بالجولة الثالثة واللعب 12 دقيقة، قبل الغياب 6 مباريات كاملة، والعودة مع المباراة الماضية، بالجولة العاشرة بالدوري أمام سوانزي وتسبب في الهدف الثاني لفريقه أمام سوانزي، والذي أجبر من خلاله مدربه للدفع به أساسيا اليوم.

تقدم وست هام عبر خطأ ويلان لاعب وسط ستوك الذي أحرز هدف في مرماه، قبل أن يعادل بويان كركيتش النتيجة في الدقيقة 75 من زمن اللقاء.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل