المحتوى الرئيسى

الجيش العراقي يرفع العلم في آخر بلدة تفصله عن الموصل

11/05 20:40

أعلن قائد عمليات "قادمون يا نينوى"، الفريق الركن عبد الأمير يار الله، السبت 5 نوفمبر/ تشرين الثاني، أن الجيش دخل مركز ناحية حمام العليل جنوبي الموصل ورفع العلم العراقي فوق مبانيه.

نقلت قناة "السومرية نيوز" العراقية عن يار الله قوله، في بيان له، إن "قطعات الشرطة الاتحادية والفرقة المدرعة 9 والفرقة 15 دخلت مركز حمام العليل ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه".

وأضاف يار الله، أن ذلك جاء "بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات".

وتواصل القوات العراقية، المتقدمة نحو الموصل، عملياتها في حمام العليل، وخاصة في الأحياء الشرقية من البلدة الأخيرة التي تفصل بين الجيش ومعقل تنظيم "داعش" في الموصل.

وقال اللواء نجم الجبوري، قائد عمليات الموصل، إن هجوم يوم السبت على مركز بلدة حمام العليل، التي تقع على بعد نحو 15 كم جنوبي الموصل، على نهر دجلة، يستهدف قوة تضم 70 مسلحا على الأقل من "داعش".

وأوضح الجبوري، في تصريحات صحفية، أن العملية بدأت نحو الساعة 10:00 صباحا بالتوقيت المحلي (07:00 بتوقيت غرينيتش)، مشيرا إلى أن المعركة "مهمة جدا، وإنها آخر مدينة أمامنا قبل الموصل".

وأضاف، أن مروحيات حربية عراقية تساند قوات الجيش المدعوم أيضا بمقاتلات من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، الذي يضرب أهدافا لـ"داعش" في المدينة منذ أيام.

وأعلن الجبوري، أن قوات الشرطة الاتحادية، التي تقاتل مع الجيش في حمام العليل، قتلت رجلا وصفه بأنه شخصية بارزة في "داعش"، ويدعى عمار صالح أحمد أبو بكر، وذلك لدى محاولته الفرار من المدينة في سيارة.

18 قتيلا في انفجار قنبلتين في قافلة للنازحين في العراق دعوة "هولاند" لنقل التراث لفرنسا...العراق يدرسها وسوريا تعتبرها شرعنة للسرقة الحكومة التركية تقرر نقل معسكرها في العراق من بعشيقة إلى منطقة أخرى

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

صواريخ كورنيت تحسم معركة الموصل

ذكرت تقارير أن الجيش العراقي ينجح في استخدام منظومات صاروخية روسية مضادة للدبابات من طراز "كورنيت" في تحرير الموصل من سيطرة داعش.

المتغيرات في السياسة الروسية الشرق أوسطية وأثرها في العلاقات الدولية

نظمت جمعية الصداقة الفلسطينية الروسية، تحت رعاية الدكتور نبيل شعث رئيس الجمعية، والسفير الروسي في فلسطين ألكسندر روداكوف، ندوة سياسية بعنوان "المتغيرات في السياسة الروسية الشرق أوسطية وأثرها في العلاقات الدولية".

بالفيديو...حرب شوارع في الموصل يخوضها جهاز مكافحة الإرهاب

تواصل القوات العراقية تقدمها في عمليات "قادمون يا نينوى" لتحرير المحافظة ومركزها الموصل، ثاني أكبر مدن العراق سكاناً بعد العاصمة بغداد، من قبضة "داعش" الإرهابي الذي استولى عليها منذ منتصف عام 2014.

آلاف المغاربة يواصلون الاحتجاج على مقتل بائع السمك

احتشد آلاف المغاربة في مدينة الحسيمة بشمال البلاد الليلة الماضية ملوحين بالأعلام ومرددين هتافات تعبر عن احتجاجهم على مقتل بائع السمك الذي لقي حتفه دهسا داخل شاحنة لنقل القمامة خلال مواجهة مع الشرطة قبل أسبوع.

اعتراف أوباما باقتراف ما لا يحمد عقباه

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل