المحتوى الرئيسى

جزائري يسير من "باريس" إلى "مكة" على الأقدام في رحلة سلام

11/05 18:57

"الاقتصاد" تطلق مبادرة "تسوق بثقة" عند الإعلان عن التنزيلات والعروض الترويجية

ضعف إرسال الجوال والإنترنت يفسد متعة التخييم

السفير ديميروك: قطر وتركيا يتمتعان بأفضل أنواع العلاقات في العالم

معاذ الخطيب يكشف لـ "الشرق" عن رأيه في صراع "كلينتون وترامب"

إيران تعترف بتزويد الحوثيين بأسلحة متطورة

أخبار عربية السبت 05-11-2016 الساعة 06:56 م

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي قصة شاب جزائري قرر قطع آلاف الكيلومترات من باريس إلى مكة المكرمة مرورا بـ 16 دولة سيرا على الأقدام لأداء العمرة ومن ثم الحج، في رحلة أطلق عليها "سلام".

وتحدث الجزائري "إسحق" الذي يحمل الجنسية الإسبانية، مع مغردين سعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، عن رحلته التي بدأت قبل 5 أشهر وامتدت لأكثر من 6 آلاف كيلومتر مشياً على الأقدام، قائلاً إنه استعان بعربة أطفال لحمل أمتعته، أثناء رحلته التي امتلأت بالمفارقات والمواقف المختلفة، وأحيانا قسوة الطريق، ومخاوف الوحدة، وعبور الجبال والوديان، وحدود بعض البلدان المضطربة. وأكد أن الرحلة كانت بالنسبة إليه ممتعة للغاية، وأنها جعلته يكتشف قدرته، مؤكداً أنه لم يستعن فيها بأية جهة تمويلية ولا رعاة. وأنها محض عمل فردي قرر القيام به. وفقا للعربية نت.

وينتظر الرحالة الجزائري بدء موسم منح تأشيرات العمرة، للعبور إلى الأراضي السعودية من الكويت التي ينتظر فيها حاليا، ليقطع نحو ألفي كيلومتر إلى مكة المكرمة.

وكان المدون السعودي سعودي العيدي، تكلم مع الرحالة إسحاق على "سناب شات". وغرد العيدي على "تويتر"، قائلا: "إسحاق رحالة جزائري يحمل الجنسية الإسبانية. خرج من فرنسا قبل 5 أشهر مشياً على الأقدام، قاصداً بيت الله الحرام مر فيها بـ16 دولة وقطع 6 آلاف كلم". ومن ثم تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي قصة الشاب الجزائري على نطاق واسع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل