المحتوى الرئيسى

10 أفلام تساعدك على فهم الانتخابات الرئاسية الأمريكية

11/05 16:43

هناك عشرات الأفلام والمسلسلات في هوليوود رصدت الصراعات التي تدور حول الانتخابات الرئاسية وأساليب الدعاية المستخدمة في الولايات المتحدة الأمريكية. ومع اقتراب موعد إجراء الانتخابات بين مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب ومرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون.

نستعرض أهم الأعمال الفنية التي قدمت صورة عن الدوائر السياسية في أمريكا يمكنها أن تساعدك على فهم الانتخابات المقرر إجراؤها يوم 8 نوفمبر الجاري.

رصد الفيلم التليفزيوني الذي أنتجته شبكة HBO الانتخابات الرئاسية الأمريكية في عام 2008. الفيلم مأخوذ عن كتاب صدر عام 2010، بواسطة الصحفيين مارك هالبرين وجون هايلمان يوثق الأحداث التي جرت خلال أيام الانتخابات.

الفيلم من بطولة جوليان مور، وودى هاريلسون، وإد هاريس، ومن إخراج جاي روتش.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي سياسي ساخر حول اثنان من رجال الأعمال يحاولان تدمير رجل الكونجرس الأمريكي كام قبل موعد الانتخابات، في محاولة منهما للسيطرة على منطقة كارولينا الشمالية وتحقيق نفوذ وسلطة أكبر، فيدفعا بمارتي هاجينز كمنافس لكام.

الفيلم من بطولة ويل فارل، وزاك جاليفينكس، وجيسون سوديكس، وديلان ماكديرموت، ومن إخراج جاي روتش أيضًا.

The Ides Of March 2011

يعرض الفيلم كواليس الحملات الدعائية للمرشحين وأساليب الخداع التي يستخدموها للتأثير على قرار المواطن الأمريكي. تدور أحداثه في إطار درامي حول ستيفن مايرزمدير حملة مايك موريس، وما يفعلونه سويًا للفوز بالانتخابات.

الفيلم من بطولة جورج كلوني ورايان جوسلينج وبول جياماتي، وإيفان راشيل وود، ومن إخراج جورج كلوني.

يقدم الفيلم قصة هارفي ميلك الناشط السياسي في حقوق المثليين، الذي كان أول مثلي الجنس يصبح عضوًا بمجلس سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا. تبدأ أحداث الفيلم في عام 1970، عندما كان يعيش في ولاية نيويورك وبداية دخوله في عالم السياسة والمعارك التي خاضها مع المجالس المحلية.

الفيلم من إخراج جاس فان سانت وبطولة شون بن وجيمس فرانكو وجوش برولين.

Man Of The Year 2006

في إطار كوميدي يلعن المذيع الساخر، توم دودز، في إحدى الحلقات أنه سيترشح للانتخابات الرئاسية على سبيل الدعابة. لكن مع ضغط المعجبين يقرر دودز أن يترشح بالفعل، ويبدأ في حملته الانتخابية، وتكون الصاعقة حين يُعلن فوزه في الانتخابات، ويصبح رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية. ثم يكتشف بعد الانتخابات أن هناك سرًا خطيرًا وراء هذا الفوز المفاجئ، ويكون عليه أن يتخذ قرارًا صعبًا.

الفيلم من بطولة روبن ويليامز، ولورا ليني، وكريستوفر والكن، ومن تأليف وإخراج باري ليفينسون.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول موت مرشح الرئاسة بشكل غير متوقع في منتصف الحملة الانتخابية التي يقودها، فيتم اختيار عضو مجلس محلي ليكون خلفًا له ويستكمل المسيرة الانتخابية.

الفيلم من بطولة وتأليف وإخراج كريس روك، وشاركه في البطولة كلا من بيرني ماك، وديلان بيكر، وجيمس ريبورن.

الفيلم مأخوذ عن رواية تحمل اسم Primary Colors: A Novel of Politics، تحكي عن الحملة الانتخابية الأولي للرئيس الأسبق بيل كلينتون عام 1992. تبدأ الأحداث أثناء الانتخابات التمهيدية بنيو هامبشير يقوم الحاكم جاك ستاتون بتعيين جيمس كارفيل مديرا لحملته الانتخابية. يتمكن جيمس من السيطرة على كل شئ، لكنه يخشى من الأمور النسائية، ويقع المحظور ويتورط جاك في فضيحة جنسية، ويحاول السيطرة عليها حتى لا تؤثر على حظوظه في الانتخابات.

الفيلم من بطولة جون ترافولتا، وإيما طومسون، وكاثي باتس، ومن إخراج مايك نيكولاس.

تدور أحداث الفيلم في إطار الكوميديا السوداء، فمع قرب الانتخابات الرئاسية يحاول الرئيس الأمريكي، الذي يستعد لجولة انتخابية جديدة، أن يفكر في فكرة جديدة تجذب الناس إليه، فيقترح عليه أحدهم القيام بمغامرة عسكرية وغزو إحدى البلدان لصناعة حرب وهمية يعرضها على الرأي العام الأمريكي.

الفيلم من بطولة روبرت دي نيرو، وكريستين دانست، وودى هاريلسون، وأندريا مارتن، ومن إخراج باري ليفينسون.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل