المحتوى الرئيسى

رئيس جامعة طنطا يحيل المتورطين في مقتل ضحية فصيلة الدم بـ«الفرنساوي» للتحقيق | المصري اليوم

11/05 22:11

قرر الدكتور إبراهيم سالم، رئيس جامعة طنطا، إحالة جميع الأطباء والأخصائيين والفنيين الذين تعاملوا مع حالة الشاب المتوفى ضحية فصيل الدم الخاطئة، بالمستشفى الفرنساوي، للتحقيق بمعرفة عميد كلية الحقوق.

وأشار الدكتور إبراهيم، في تصريحات صحفية، السبت، إلى أنه شدد على الاستعانة بخبراء من القصر العيني لمراجعة ما تم اتخاذه مع المريض الذي توفي بسبب الإهمال الطبي، حتى يتبين الخطأ الذي حدث في العلاج وصرف الدم من فصيلة خطأ ومنعًا للتدليس أو المجاملة وحتى لا يضيع حق الضحية.

وقال رئيس الجامعة إنه سيتم التحقيق مع كل من شارك في فحص وعلاج وحقن الحاله وجميع المسؤولين عن توافق الدم وطبيب التخدير الذي لم يلاحظ اعراض حقن المريض بدم من فصيله مختلفه وكل المعالجين وفق توقيعات اوراق المريض داخل المستشفى ومنذ دخوله وحتى خروجه جثه هامده كما سيتم احالة الجميع للنيابة العامة عقب الانتهاء من التحقيقات بمعرفة الدكتور محمد إبراهيم عميد كلية الحقوق.

وكان الشاب زكريا أمين «22 سنة»، ضحية إهمال أطباء المستشفى الفرنساوى بمدينة طنطا، قد توفي السبت، بعد حقنه بكيس دم من فصيلة غير فصيلته، ما تسبب في إصابته بنزيف داخلي، ودخل في غيبوبة حتى توفي على إثر ذلك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل