المحتوى الرئيسى

السجن المشدد لـ47 متهما بـ«اقتحام قسم التبين» وإلزامهم بدفع 10 ملايين جنيه

11/05 15:18

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، بمعاقبة 21 متهما بالسجن المشدد 15 عاما، ومعاقبة 15 متهما بالسجن المشدد 10 سنوات، ومعاقبة 11 متهما بالسجن المشدد 7 سنوات، بالقضية التي يحاكم فيها 47 متهماً باقتحام قسم شرطة التبين وإطلاقهم النيران على القوات المكلفة بالتأمين، ما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة العديد من القوات، وتهريب السجناء واحتراق القسم، وذلك في أعقاب فض اعتصامي رابعة والنهضة.

كما قضت بإلزام المحكوم عليهم بدفع مبلغ 10 ملايين و101 ألف و79 جنيه قيمة ما أتلفوا، ووضعهم جميعًا تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات بعد انقضاء مدة العقوبة، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المدنية المختصة بلا مصاريف.

كانت نيابة جنوب القاهرة قد أسندت للمتهمين، عددًا من التهم منها التجمهر والبلطجة والشروع في قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون.

يذكر أن المستشار محمد شرين فهمي، أصدر قرار بمنع دخول الصحف الحزبية والخاصة من تغطية الجلسات، والسماح للصحف القومية بالحضور.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل