المحتوى الرئيسى

افتتاح المنتدى الثقافي بسجن المرج العمومي

11/05 14:50

افتتح اللواء حسن السوهاجي مساعد وزير الداخلية، لقطاع مصلحة السجون المنتدى الثقافي الذي ينظمه القطاع بعنوان "السجون المصرية.. ملامح التطوير والتحديث"، المنعقد بسجن المرج العمومي.

وبدأت فعاليات المنتدى الذي يشارك فيه اللواء طارق عطية مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام والعلاقات، واللواء صلاح فؤاد مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان، واللواء خالد فوزي مدير الإدارة العامة للإعلام والعلاقات، وممثلين عن منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان المصرية والأجنبية، وعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين، بجولة للحضور بمختلف المنشآت والانشطة المتنوعة داخل سجن المرج العمومي.

وشملت الجولة، مزرعة الحشائش التي تخدم الإنتاج الحيواني بالسجن ومشاتل نباتات الزينة، ومزرعة نعام ومنطقة الإنتاج الحيواني المخصصة لتربية الأبقار والجاموس، وفصول محو الأمية والمكتبة وبرامج التوعية الدينية والخبز.

كما تضمنت الجولة تفقد مستشفى سجن المرج العمومي بكافة عياداتها، والتي تضم كافة التخصصات الطبية المتنوعة، وتعتمد على أحدث الأجهزة الطبية اللازمة لتوفير أفضل الرعايا الصحية للسجناء، ومصنع الحلاوة، والذي يعتمد على أحدث السيل التكنولوجية المستخدمة في التصنيع بالإضافة إلى معرض منتجات السجون الذي ضم العديد من المنتجات التي يصنعها نزلاء السجون، والحصول على عائد بيعها مثل المنتجات الجلدية والأثاث المنزلي والقطع المكتبية فضلا عن متابعة الحضور لكافة الأنشطة الرياضية بالسجن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل