المحتوى الرئيسى

قائد الشرطة البريطانية يحذر متظاهري «المليون قناع» من أعمال العنف

11/05 13:35

حذر رئيس شرطة العاصمة "ميتروبوليتان" البريطانية بي جي هارينجتون، المتظاهرين من أن قوات الشرطة ستتعامل بكل حزم مع أي خرق للقانون أو ارتكاب أعمال جنائية أو أعمال عنف.

ومن المنتظر أن يتظاهر، اليوم السبت، آلاف الأشخاص وسط لندن فيما يسمى "بتظاهرة المليون قناع"، تلبية لدعوة أطلقتها مجموعة "أنونيموس" للتظاهر ضد الرأسمالية في كافة أنحاء العالم.

وشهدت مظاهرة العام الماضي أعمال عنف واسعة، حيث أحرق المتظاهرون سيارة شرطة، وأطلقوا المفرقعات على الشرطيين، ورشقوهم بالعبوات الزجاجية، فيما أصيب عدد كبير من المتظاهرين، عندما سعت عناصر الشرطة إلى احتواء المسيرة.

وقال قائد الشرطة هارينجتون قبل مسيرة اليوم "شهدنا العام الماضي قيام المشاركين في التظاهرة بالتسبب بأضرار مادية في الممتلكات العامة وحطموا نوافذ الشركات ومهاجمة ضباط الشرطة ومضايقة وترهيب العائلات الذين كانوا يتناولون الطعام أو يتسوقون".

وأضاف "وجد العامة هذا الأمر غير مقبول تماما. لم يكن هذا الاحتجاج سلميا بكل المقاييس. أولئك الذين اختاروا أن يتصرفوا بهذا الشكل ليسوا محتجين، إنهم مجرمون، وهم يهددون الآلاف من الناس الذين يحتجون بمسؤولية وأمان في لندن كل عام".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل