المحتوى الرئيسى

مسلحون تابعون لتنظيم "داعش" الإرهابي يختطفون 6 قرويين وسط أفغانستان

11/05 11:56

11:38 05.11.2016(محدثة 11:51 05.11.2016) انسخ الرابط

أكد مسؤولون أفغان أن مسلحين يدينون بالولاء لتنظيم "داعش" الإرهابي، اختطفوا، صباح اليوم السبت، 6 قرويين من المنطقة التي أعدم فيها 30 شخصا قبل أسبوعين في ولاية غور وسط أفغانستان.

وقال حاكم غور، غلام ناصر خاضع لـ "سبوتنيك": "المسلحون أخذوا القرويين من حقولهم في قرية بضواحي مدينة فيروز كوه واقتادوهم إلى منطقة غزني".

وكانت القوات الأمنية الداخلية بدأت عملية في 26 تشرين الأول/أكتوبر الماضي عقب قيام مجموعة مرتبطة بتنظيم "داعش" بإعدام 30 رهينة بينهم أطفال لم يتجاوزوا عشرة أعوام رمياً بالرصاص.

ورجّح حاكم ولاية غور احتمالية أن يكون حادث الخطف "مرتبطا بالعمليات العسكرية وذلك في سبيل ممارسة ضغوط على قواتنا الأمنية".

وكان الرئيس الأفغاني، محمد أشرف غني، تعهد، خلال زيارته إلى غور أمس الجمعة، باستمرار العمليات لحين القضاء على الإرهابيين هناك.

وتعاني مناطق متفرقة من أفغانستان، خاصة خلال الأشهر الأخيرة، من تدهور أمني ملحوظ إذ تمكنت حركة "طالبان" المتشددة، من السيطرة على مناطق ريفية وبدأت بشن هجمات على المدن الكبيرة، في الوقت الذي ازداد فيه تأثير المجموعات المتطرفة في مناطق من البلاد، بما في ذلك ما يسمى تنظيم "داعش" الإرهابي.

شاهد... مدفع روسي جبار وظيفته تحرير المدن السورية من داعش الحشد الشعبي يقتل المئات من "داعش" ويحرر عددا من القرى غرب الموصل انسحاب عناصر "داعش" من أحياء في الساحل الأيمن للموصل

أخبار أفغانستان, أخبار أفغانستان اليوم, أفغانستان

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

صواريخ كورنيت تحسم معركة الموصل

ذكرت تقارير أن الجيش العراقي ينجح في استخدام منظومات صاروخية روسية مضادة للدبابات من طراز "كورنيت" في تحرير الموصل من سيطرة داعش.

أحدث دبابة أمريكية لا تستطيع حماية نفسها من قذيفة قديمة

أظهر شريط مصور أن قذيفة صاروخية أطلقها مسلحو تنظيم داعش في العراق أصابت دبابة ثقيلة أمريكية من طراز "إم1 ابرامز" وجعلتها كرة نارية.

أمريكية تتراجع عن تهمة اغتصاب موجهة لـ"ترامب"

سحبت امرأة ادعت في وقت سابق أنها تعرضت للعنف الجنسي من قبل "دونالد ترامب"، الدعوى التي كانت قد رفعتها إلى المحكمة ضد المرشح الجمهوري الرئاسي

شاهد: حقائق عن مروحية "مي-24" الروسية المقاتلة فى سوريا قد تعرفها لأول مرة

أصبحت المروحية الروسية الهجومية من طراز "مي-24" مروحية واعدة ولا مثيل لها، حيث تشارك المروحية الروسية في العملية العسكرية الروسية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي فى سوريا وأظهرت العديد من القدرات القتالية الرائعة.

المبعوث الأممي في صنعاء لمناقشة التسوية مع الحوثيين والمؤتمر الشعبي

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل