المحتوى الرئيسى

روسيا والصين توقعان على اتفاقيات جديدة خلال فعاليات معرض تشوهاي للطيران

11/05 10:23

قال الممثلون الروس المشاركون في معرض تشوهاي للطيران الذي اختتمت فعالياته اليوم السبت في إقليم جوانجدونج الصيني إن المعرض حقق نتائج إيجابية للعديد من الشركات الروسية؛ حيث تم التوقيع على عدة اتفاقيات حول تسليم معدات طيران وتعزيز الشراكة الاستراتيجية والتفاهم بين البلدين.

وأفادت وكالة أنباء /تاس/ الروسية أن نحو 49 شركة روسية شاركت في فعاليات المعرض، شملت 27 ممثلا شاركوا بأكثر من 220 وحدة من المعدات العسكرية الخاصة بالطيران.

وتمثل الموضوع الرئيسي للمعرض في مناقشة قضايا الطيران العسكري والمدني على حد سواء، بجانب بحث سبل تطوير معدات وآلات الفضاء الجوي وأنظمة الدفاع الصاروخي ومعدات الرادار وأجهزة الملاحة الخاصة بالمطارات.

وأوضحت "تاس" أن الجانبين الروسي والصيني لم يوقعا بعد على اتفاقيات خاصة بتسليم أي مركبات عسكرية، بيد أن هذا المعرض كانت له نتائج طيبة على المستثمرين الروس؛ حيث تم التوقيع على تصدير 21 مروحية هليكوبتر من طراز "كا-32" و "مي-171" و "أنسات" لأول مرة للشركات الصينية، وبهذا الشكل، باتت الشركات الصينية أول طرف أجنبي سيحصل على طائرات هليكوبتر "آنسات" ذات التجهيزات الطبية.

وكان معرض تشوهاي للطيران بمثابة منصة للمفاوضات حول مستقبل التعاون المشترك بين روسيا والصين؛ ويقول وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف إن روسيا والصين تنظران في انتاج محرك بسعة 40 طن بشكل مشترك.كما واصل الجانبان مناقشة مشروع انتاج مروحيات طويلة المدى ذات جسم عريض؛ حيث تم تقديم نموذج منها خلال فعاليات المعرض.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل