المحتوى الرئيسى

«رخيص وعلى وضعه».. بـ99 دولار ويتحمل أشد الصدمات

11/05 10:08

ليس شرطًا حين يحتاج المرء إلى هاتف ذكي، للقيام بأدوار محددة، أن يشطح بخياله، ويتحدث عن أجهزة باهظة الثمن، تخرب ميزانيته، وتجعله لا يستطيع العيش بارتياحية مادية.

الحياة خطوات، فإذا كنت تحتاج حاليًا إلى هاتف سريع، كاميرته مقبولة أو متوسطة، ذو بطارية جيدة، تجري عبره بعض المكالمات، وتدخل إلى فيسبوك وواتساب، فلِمَ الاتجاه إلى هواتف غالية، بينما توجد خيارات أفضل وأقل سعرًا بكثير؟

 “رخيص وعلى وضعه”، هي سلسلة حلقات يقدمها لكم «التحرير – لايف»، عن الهواتف الذكية الاقتصادية رخيصة الثمن، التي يمكنها القيام بما يريده أي شخص من هواتف هذا العصر، دون أن تُجرح ميزانيته، أو يخرب بيته، وذلك إلى جانب سلسلة “مش غالي بس عالي” الخاصة بالهواتف الذكية القوية التي تباع بربع ونصف أسعار هواتف الشركات الكبار.

ملحوظة هامة: سلسلة "رخيص وعلى وضعه" بدأت حينما كان سعر الدولار ثابتًا عند 8.88 جنيهًا، ولكن بعد تعويم الجنيه وترك تحديد قيمته وفقًا للعرض والطلب على الدولار، قررنا كتابة سعر الجهاز بالدولار، نظرًا لأن سعر الدولار مقابل الجنيه أصبح متغيرًا طوال الوقت بالنظام الجديد، ويرجى دائمًا عند قراءة السلسلة بشكل عام أو كل حلقة بشكل خاص، ضرب قيمة الهاتف بالدولار في سعره المحدد من قبل كل بنك على حدة عند اللحظة التي تقرأ الموضوع فيها، من أجل الحصول على سعره بالجنيه المصري.

الحلقة الأولى من السلسلة كانت عن هاتف "ريد مي 3 إس بلس" لشركة شاومي، التي يعرف عنها صناعة هواتف ذات جودة عالية، وفي نفس الوقت منخفضة التكلفة. 

وفي الحلقة الثانية، تحدثنا عن هاتف، هو الوحيد من نوعه في سوق الهواتف الذكية، المزود بذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجا بايت، مقابل سعر منخفض لا ينافس على الإطلاق، وهو “Coolpad Note 5- كول باد نوت 5”.

وفي الحلقة الثالثة، تناولنا هاتف ذكي اقتصادي للغاية، تكفي مواصفاته لتغطية احتياجاتك الأساسية، إذا ما كنت تبحث عن هاتف ثان بجوار هاتفك الأساسي.. أو حتى يمكنك استخدامه بشكل رئيسي إذا كان استخدامك خفيفًا.

 وفي الحلقة الرابعة، كان الحديث عن هاتف ربما تستغرب قليلًا من اسمه، لكنه جهاز فائق الجودة، يمتلك مواصفات اقتصادية تكفي احتياجات معظم المستخدمين، ويباع بحوالي 1000 جنيه مصري. 

أما في الحلقة الخامسة، فسوف نتحدث عن هاتف "- Diamond دايموند"، من صناعة شركة "UMI" الصينية، والذي يتميز بمواصفات قوية وسعر رخيص "99.99 دولارًا"، كما أنه به ميزة رائعة تضيف إلى قيمته الكثير.

يحتوي الهاتف على شاشة 5 بوصة، بدقة 1280x720 بكسل، ومعالج ميديا تيك 6753 رباعي النواة سرعته 1.5 جيجا هيرتز، وذاكرة وصول عشوائي "رامات" بسعة 3 جيجا بايت، ومساحة تخزين داخلية بحجم 16 جيجا بايت قابلة للزيادة.

الهاتف مزود بكاميرا خلفية دقتها 8 ميجا بكسل، وأخرى أمامية بدقة 2 ميجا بكسل، ويعمل بنظام أندرويد مارشميلو 6.0.

ماذا عن نقطة قوة الهاتف؟ الأمر يتخلص في أن هاتف دايموند موجه بالأساس للشباب النشط الذي تزداد معدلات تعرض هاتفه إلى خطر أكثر من المعتاد يوميًا.

لهذا، تم تصميم هاتف دايموند بما يجعله يتحمل أشد الوقعات، بما في ذلك حين يسقط على خرسانة أو أرضيات قوية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل